السداد بالدولار.. الإسكان تفتح باب حجز أراضي بيت الوطن في 14 مدينة جديدة


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 05:07 مساءً
حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج
حجز أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج
أحمد رجب

فتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تمام الساعة 4 عصر اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023، باب الحجز بالموقع الإلكتروني الخاص بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، لـ 2530 قطعة أرض يتم طرحها بمواقع متميزة بـ 14 مدينة جديدة بالمرحلة الـ 9 من مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

وسيتم استقبال التحويلات بدءًا من غد الثلاثاء 5/9/2023، ولمدة 3 أسابيع، على أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأي تحويلات ترد قبل هذا الموعد، سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، مشيرًا إلى أن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين بالحجز.

أماكن أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج

وتتضمن أن المرحلة التاسعة، تضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

وكانت وزارة الإسكان طرحت 8 مراحل بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، حيث شملت المراحل الـ8 السابقة، لأكثر من 24 ألف قطعة أرض سكنية للأفراد، ونحو 50 قطعة أرض بأنشطة خدمية متعددة.

تقديم تيسيرات للحاجزين للمرحلة الثامنة التكميلية

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، وافق على تقديم تيسيرات للحاجزين للمرحلة الثامنة التكميلية ضمن مشروع بيت الوطن، بخصم 15% من إجمالي قيمة قطعة الأرض في حالة السداد الفوري لكامل قيمة الأرض بالدولار الأمريكي، تحويلًا من الخارج.