الحجز يبدأ خلال ساعات.. تفاصيل مشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج


الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 10:59 صباحاً
أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج
أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج
العقارية

يبدأ الحجز الإلكتروني لمشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، اليوم الإثنين، في الرابعة عصرًا، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع "بيت الوطن".

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الطرح يشمل 2530 قطعة أرض يتم طرحها بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة بالمرحلة التاسعة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات.

ويأتي طرح مشروع "بيت الوطن"، فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

موعد استقبال تحويلات "بيت الوطن"

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه سيتم استقبال التحويلات بدءاً من غد الثلاثاء 5/9/2023، ولمدة 3 أسابيع، على أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأية تحويلات ترد قبل هذا الموعد، سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، مشيراً إلى أن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين بالحجز.

وكشف وزير الإسكان، عن أماكن الأراضي في المرحلة التاسعة، والتي تضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

شروط حجز أراضي بيت الوطن

كشف المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، شروط حجز أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج.

مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أن أراضي بيت الوطن مخصصة للمصريين بالخارج، ويجب أن تكون التحويلات بالدولار من الخارج ليس أكثر.

طرح منتظم  

وأضاف "غنيم"، أن وزارة الإسكان وضعت حزمة من التيسيرات لقطع الأراضي الصغيرة المخصصة للأفراد البالغ عددهم 2500 قطعة، مشيرًا إلى أن طرح قطع أراضي بيت الوطن للمغتربين هو طرح منتظم، ويتم تكراره كل 6 أشهر تنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية. 

أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج
أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج