"السودانيين واليمنيين" أكثر استحواذا على وحدات حي الدقي السكنية والتجارية


الاحد 03 سبتمبر 2023 | 05:43 مساءً
وحدات سكنية بالدقي
وحدات سكنية بالدقي
خالد الأسمر

قال سامح عزيز سمسار عقارات، إن الوحدة السكنية في شارع السد العالي بميدان "فيني" على مساحة 180 متر تامة التشطيب يتم بيعها بسعر 5.2 مليون جنيه، بينما تبدأ بسعر 25 ألف جنيه إيجار وسعر 40 ألف جنيه للإيجار مفروش.

وأضاف عزيز، أن الجاليات اليمنية والسعودية تعتبر هي الأكثر طلبا بالمنطقة، فيما توجد وحدة سكنية على مساحة 150 متر تطل على كورنيش النيل تصل سعرها حوالي 3 مليون جنيه، فيما يصل سعر "المفروش" حوالي 45 ألف جنيه، وحوالي 25 ألف جنيه للإيجار.

وعن وجود الجاليات العربية في الدقي، أكد عزيز، أن أكثر الجاليات الموجودة السودانيين واليمنيين، والذين استحوذا على النصيب الأكبر في الوحدات السكنية والتجارية، لافتا أن الجالية السودانية تزايدت في الأونة الأخيرة نظرا للأوضاع السياسية في السودان والذي أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية سواء بنظام "التمليك أو الإيجار أو المفروش".

وأضاف، أن هذا الأمر كان قد سبق تكراره من قبل وقت الحرب اليمنية وعقب رحيل الرئيس السابق على عبد الله صالح، الأمر الذي دفع العديد من اليمنيين إلى التوافد على مصر ومحاولة تأجير وحدات سكنية سواء بنظام الإيجار أو "مفروش" والبحث عن فرص عمل حتى تمكن عدد كبير منهم من تأجير أو اقتناء محلات تجارية وأصبحت "الدقي" تشتهر بالعديد من المطاعم اليمنية في الأونة الأخيرة وربما تنافس المطاعم السورية.