عاجل | الشرقية للدخان تعلن زيادة 15% في إنتاج السجائر وتزف بشرى سارة بشأن الأسعار.. تفاصيل


الاحد 03 سبتمبر 2023 | 01:08 مساءً
حقيقة رفع أسعار السجائر
حقيقة رفع أسعار السجائر
سلمى الخولي

أثارت أسعار السجائر جدلًا واسعًا خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب ارتفاع العديد من أنواع السجائر، بشكل غير مبرر في الأسواق خلال الفترة الماضية مع اختفاء بعض الأنواع في عدد من المناطق، بالإضافة إلى زيادة منتجات التبغ، حيث وصلت الزيادة على العلبة لنحو 20 جنيهًا بمنافذ البيع وبالأخص المحال التجارية والأكشاك، فيما يصل حجم الاستهلاك المحلي من السجائر إلى حوالي 4 مليارات علبة سنوياً.

زيادة الإنتاج من السجائر بنسبة 15%

أعلنت شركة الشرقية" ايسترن كومباني" بزيادة الإنتاج من السجائر بنسبة 15% مقارنة بالشهور السابقة وطرح كميات إضافية من منتجاتها لتلبية احتياجات السوق فضلاً عن مراجعة الكميات المنصرفة للتأكد من حسن توزيعها ووصولها للمستهلكين.

25% زيادة في كميات السجائر بالأسواق

وكشف هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «ايسترن كومبانى»، أن الشرقية للدخان اتخذت حزمة إجراءات جديدة لحل أزمة ارتفاع السجائر داخل المحال التجارية، حيث بدأت الشركة طرح كميات سجائر إضافية في السوق بداية من الأسبوع الماضي، بزيادة نحو 20-30% عما يطرح حاليًا في الأسواق.

حدوث انفراجة قريبًا من حيث انخفاض في الأسعار

وأضاف أمان في تصريحات خاصة لـ «العقارية»: "من الإجراءات الجديدة لحل الأزمة، التواصل مع كافة الجهات الرقابية بكل مبيعات الشركة وقوائم الأسعار والتجار والكميات التي تورد إليهم من أجل مراقبة الأسواق"، لافتًا إلى حدوث انفراجة قريبًا من حيث انخفاض في الأسعار وحل نسبي للأزمة.

نوع من أنواع الانخفاض في الأسعار

وقال أمان، إن التجار يدعون إلى وجود نقص في عملية التوزيع، وللسيطرة على هذه الادعاءات قامت شركة الشرقية للدخان بطرح 25% زيادة في كميات السجائر لتغطية أكبر كمية في الأسواق، مشيرًا إلى وجود نوع من أنواع الانخفاض في الأسعار تدريجيًا خلال الأيام الماضية.

عدم الاندفاع للشراء والتخزين

وناشد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، المستهلكين بـ بضرورة تغيير عاداتهم وعدم الاندفاع للشراء والتخزين، الذي يزيد من الضغط على الأسواق ورفع الأسعار، متوقعًأ عودة سوق السجائر إلى طبيعته في غضون من 3 إلى 4 أسابيع، على خلفية القرارات التي قررتها الشركة من أجل ضبط الأسواق.