اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض أسعار الذرة.. وتراجع الأسعار لسابق عهدها مستحيل


السبت 02 سبتمبر 2023 | 09:45 مساءً
الدواجن
الدواجن
أحمد رجب

أعلن حمادة إبراهيم، الأمين العام لشعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع أسعار الذرة إلى 12.5 ألف جنيه قياسا بـ20 ألف جنيه بانخفاض 7.5 ألف جنيه، لافتا كذلك إلى انخفاض الفول الصويا إلى مستويات 26 ألف جنيه مقارنة بـ43 ألف جنيه خلال الآونة الأخيرة.

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة قناة «صدى البلد» الفضائية، مساء السبت، إلى تراجع أسعار خامات الأعلاف خلال الآونة الأخيرة إلى معدلاتها الطبيعية، منوها بانعكاس ذلك على توازن السوق وتحديد سعر عادل لكل من المستهلك والمنتج.

ووصف تراجع أسعار الدواجن وبيض المائدة إلى سابق عهدها بـ«المستحيل»، متوقعا استمرار استقرار الأسعار الراهنة بحيث تظل في حدود السعر المتداول حاليا والتي تتراوح بين 60 إلى 65 جنيها لكيلو الدواجن، ومن 4 إلى 4.5 جنيه لبيض المائدة.

وأوضح أن الأسعار السابقة تعد عادلة قياسا بسعر التكلفة الحالي، مشيرا إلى تعرض المنتجين والمربين خلال الفترات السابقة إلى خسائر حالت في بعض الأوقات دون استمرار النشاط؛ نتيجة ارتفاع أسعار التكلفة، لا سيما بعد بلوغ سعر طن العلف مستويات قياسية وصلت إلى 28 ألف جنيه.