ارحم نفسك من الإيجار.. ادفع 25 ألف جنيه واحصل على شقة بالتقسيط (التفاصيل والشروط)


الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 08:40 مساءً
شقة بالتقسيط
شقة بالتقسيط
العقارية

 كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه يجرى حاليًا الانتهاء من اللمسات النهائية للطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين، والتى من المقرر الإعلان عنها خلال الشهر المقبل، ليتم البدء فى تلقى طلبات الحجز وفقًا للموعد الموحدد.

وأضاف المصدر أن الطرح الجديد يتضمن اتاحة الوحدات السكنية لمن سبق له التقدم على وحدات سكن لكل المصريين 4 ولم يقوم بسحب مقدم الحجز، فضلًا عن اتاحتها لمواطنين جدد وفقًا لشروط الطرح التى نص عليها قانون الإسكان الاجتماعى.

وأشار إلى أن الطرح يضم أكثر من 15 مدينة جديدة بكل من القاهرة الكبرى والصعيد والدلتا، لعل أبرزها أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والفيوم وسوهاج الجديدة وأسوان وبرج العرب والسادات، موضحًا أن الوحدات تقام على مساحة 90 مترًا كاملة التشطيب وتتكون من 3 غرف بالخدمات.

ونوه إلى أن الوحدات يتم حسم أعدادها بعد إسدال ستار الحجز، خاصة وأن الطرح السابق تخطى عدد المتقدمين نحو أكثر من 185 ألف متقدم، منها 90% بمدينة أكتوبر الجديدة وتحديدًا منطقة غرب المطار.

وأوضح أنه من المقرر تسليم الوحدات الجاهزة ببعض المدن بعد عملية حصر المتقدمين وفرز المستندات المقدمة للراغبين فى الحصول على وحدة سكنية بتلك المدن، ليتم تحويل الملف إلى جهات التمويل فور إتمام عملية الاستعلام.

وذكر بأن صندوق الإسكان الاجتماعى حدد التعامل كحد أدنى للدخل نحو 2500 جنيه، كما حدد الحد الأقصى للأعزب نحو 4500 جنيه شهريًا ونحو 8 آلاف جنيه للأسرة، كما حدد طرقًا لتغيير الأدوار العلوية والأرضية حسب كل حالة.