عاجل | مصدر بـ "البترول" يزف بشرى سارة بشأن أسعار البنزين الجديدة.. والتطبيق في هذا الموعد


الخميس 31 اغسطس 2023 | 04:35 مساءً
تثبيت أسعار البنزين والسولار
تثبيت أسعار البنزين والسولار
العقارية

كشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية، عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المقرر تطبيقه خلال الفترة القادمة.

تثبيت أسعار الوقود

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن اللجنة اتخذت قرارها بتثبيت أسعار المنتجات البتروية، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، وسيتم تطبيقه قريبًا فور إعلانه مباشرة.

وأضاف المصدر، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام إلا أن اللجنة اتخذت قرار التثبيت، والذي سيكون عبئًا كبيرًا على الموازنة العامة؛ لأن قيمة الدعم الذي تتحمله الدولة للمنتجات البترولية سترتفع.

لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

تنعقد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء رقم 2764 لسنة 2018، والمعنية بمراجعة آليات تطبيق التسعير للمنتجات البترولية «بنزين بجميع أنواعه، سولار، مازوت، كيروسين» في بداية عام 2023، وتجمعت اللجنة المشكلة من وزارتي المالية والبترول ومجلس الوزراء وبعض الجهات الأخرى المعنية، خلال الشهر القادم، للإعلان عن الأسعار للربع الأول من العام القادم «يناير ــ مارس».

وتعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على تنفيذ آليات التطبيق السعري وفقًا لما نصت عليه لائحة مجلس الوزراء، وهو ألا يزيد أو ينخفض سعر المنتجات البترولية عن 10%، عن الأسعار السائدة فى الأسواق.