عاجل | انخفاض كبير في أسعار الحديد والأسمنت اليوم بعد تصريحات الـ 1000 جنيه زيادة


الخميس 31 اغسطس 2023 | 10:12 صباحاً
أسعار الحديد والأسمنت اليوم
أسعار الحديد والأسمنت اليوم
محمد شوشة

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 31-8-2023، وانخفضت أسعار مواد البناء بشكل جماعي، حيث انخفض سعر حديد عز مسجلًا 35827 جنيهًا، وانخفض سعر الحديد الاستثماري مسجلًا 34583 جنيهًا، كما انخفض سعر طن الأسمنت الرمادي مسجلًا 1921 جنيهًا.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم 31-8-2023

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار الحديد والأسمنت اليوم، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر حديد عز اليوم

انخفض سعر طن حديد عز بحوالي 318 جنيهًا، ليسجل حديد عز 35827 جنيهًا.

سعر الحديد الاستثماري اليوم

انخفض سعر طن الحديد الاستثماري بحوالي 295 جنيهًا، ليسجل سعر الحديد الاستثماري 34583 جنيهًا.

سعر الأسمنت الرمادي اليوم

انخفض سعر طن الأسمنت الرمادي بحوالي 15 جنيهًا، ليسجل سعر الأسمنت الرمادي 1921 جنيهًا.

زيادة أسعار الحديد

كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية، زيادة أسعار الحديد بنحو 1000 جنيه دفعة واحدة خلال الفترة الأخيرة.

وقال رئيس شعبة مواد البناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المصري أفندي» مع الإعلامي محمد علي خير، إن أسعار الحديد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأسواق بصفة عامة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أن الوكلاء يصرحون بأن بعض مصانع الحديد تبيع بالدولار، ولكن الفواتير تكون بالجنيه، على أن يتم توريد الدولار في حسابات الشركات في البنوك المصرية.

ارتفاع أسعار الحديد

لفت إلى أن ارتفاع أسعار الحديد خلال الأسبوعين الماضيين، جاء بسبب زيادة سعر الدولار في السوق الموازية، ما يحدث حالة من الضغط على سعر الدولار في السوق الموازية، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

ارتفاع سعر الأسمنت

لفت إلى أن سعر الأسمنت هو الآخر شهد زيادة كبيرة في الطن، إذ زاد الطن 150 جنيهًا دفعة واحدة، بسبب موافقة جهاز حماية المنافسة على تخفيض المصانع للإنتاج. 

أسعار الحديد والأسمنت اليوم
أسعار الحديد والأسمنت اليوم