«السيسى» يشيد بمساهمة «الأهلى المصرى» فى مشروع «بشاير الخير1» بمنطقة غيط العنب


الاثنين 03 أكتوبر 2016 | 02:00 صباحاً

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بمساهمة البنك الأهلى المصرى بقيادة السيد هشام عكاشة رئيس مجلس الإدارة فى إقامة مشروع «بشاير الخير1» الذى يعد مشروعاً متكاملاً للتطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب بالإسكندرية، والتى تم تطويرها خلال فترة زمنية قياسية لا تتعدى الـ18 شهراً بناءً على مبادرة وإشراف المنطقة العسكرية الشمالية وبدون تحميل ميزانية الدولة أية أعباء مالية، حيث قام عدد من رجال الأعمال والمؤسسات المالية، وفى مقدمتها البنك الأهلى المصري، بتوفير التمويل اللازم.

وخص السيسي- خلال كلمته فى افتتاح المشروع - بالشكر السيد هشام عكاشة، والأستاذة نرمين شهاب الدين.. مدير عام التسويق والعلاقات العامة وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلى المصرى، مؤكداً أن  المصرف العريق من أكثر المساهمين فى تطوير منطقة غيط العنب بالإسكندرية، حيث إنه تبرع بمبلغ 150 مليون جنيه للمساهمة فى تطوير منطقة غيط العنب.

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه عندما كان يراجع المراحلة النهائية من تنفيذ المشروع قبل أسبوعين فقط، وخلال سؤاله للقائم بأعمال المشروع عن الموقف الحالى، أكد أن هناك نقصاً فى المبلغ اللازم لإنهاء المشروع يقدر بنحو 40 مليون جنيه، وعندما سأله الرئيس عن كيفية حل هذا الأمر، قال القائم بأعمال المشروع إنه تواصل بالفعل مع الاستاذة نرمين شهاب الدين، وهى المسئولة عن هذا الشأن بالبنك الأهلى، والتى أكدت بدورها أن مصرفها سيقدم المبلغ المطلوب على الفور وذلك بعد التواصل مع قيادة البنك العليا والحصول على كافة الموافقات الخاصة بهذا المبلغ.

واستطرد السيسى قائلاً: «عند ذكرى للاسماء التى شاركت فى تنفيذ المشروع، فهذا ليس من سبيل الدعاية وانما لتوجيه رسالة إليهم مفادها أن الله عز وجل لن يضيع أجر من شارك فى إدخال الفرحة على قلوب 1500 أسرة مستفيدة من المشروع بعدد أفراد يبلغ فى المتوسط ما بين 9 إلى 10 آلاف مواطن مصرى».

وفى إطار حرصه المتواصل على دعم مجالات  المسئولية الاجتماعية، كان البنك الأهلى المصرى قد وافق على التبرع بمبلغ 150 مليون جنيه للمساهمة فى مشروع تطوير منطقة «غيط العنب» بالإسكندرية وتحويلها الى مناطق حضارية، وشارك وقتها فى مراسم وضع حجر الاساس للمشروع هشام عكاشه.. رئيس مجلس ادارة البنك الأهلى المصرى ونائبه محمود منتصر، والتى حضرها أيضاً اللواء أ.ح. محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية السابق، واللواء أ.ح طارق المهدى محافظ الإسكندرية الأسبق وقيادات المنطقة العسكرية وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ولفيف من رجال الأعمال المساهمين فى المشروع وممثلى قطاعات البنك وفروعه بالإسكندرية وبعض أهالى المنطقة.

وفى تصريحات سابقة للسيد هشام عكاشه.. رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أكد خلالها أن مساهمة البنك الأهلى المصرى فى هذا المشروع تأتى ضمن إسهامات البنك المتميزة فى مجالات المسئولية الإجتماعية الحيوية التى تؤثر بصورة مباشرة على تلبية جانب من احتياجات المواطن المصرى الصحية والتعليمية والاقتصادية التى تخفف عنه وتمكنه من العيش بالكرامة الإنسانية التى يستحقها، وهو الأمر الذى يؤكده حجم مساهمات البنك خلال السنوات الأخيرة فى هذا المجال، وهى المساهمات التى تعكس جهود ووطنية العاملين بالبنك وحرصهم الدائم على العمل بجد واجتهاد لزيادة الأرباح التى تؤثر بالإيجاب على قدرة البنك على أداء دوره الاجتماعى بفعالية، مضيفاً أن المساهمة فى تطوير منطقة «غيط العنب» وتحويلها إلى منطقة حضارية تأتى فى إطار حرص البنك على دعم خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة الأكثر احتياجا.

والبنك الأهلى المصرى كيان كبير يهتم بالمجتمع بالدرجة الأولى ولا يدخر جهداً فى تقديم يد العون والرعاية لكافة المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتطوير العشوائيات وسداد ديون الغارمين وتجميل الميادين ومساندة ذوى الاحتياجات الخاصة والدعم الرياضي، وهذا ما أكدته نرمين شهاب الدين.. مدير عام العلاقات العامة والتسويقية والقنوات وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلى المصرى – فى تصريحات سابقة لها – مشيرة إلى أنَّ حجم مساهمات البنك فى مجال المسئولية الاجتماعية شهد ارتفاعاً ملحوظاً، خلال الاونة الاخيرة، ورغم ذلك فمازالت هناك حاجة لمزيدٍ من الدعم والمساندة، مشيرة إلى أنَّ مشروع «غيط العنب» الذى ساهم فيه البنك الأهلى المصرى يعد إنجازًا جديداً للبنك خلال مشواره لتحقيق المسئولية المجتمعية.

والجدير بالذكر أن المشروع، الذى قامت بتنفيذه القوات المسلحة، ساهم فى تطوير المنطقة من خلال بناء مجمع سكنى يتكون فى مرحلته الأولى من 1768 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكن لتنقل اليها الأسر المستفيدة، بالإضافة إلى مسجد كبير ومستشفى يضم 54 سريراً وعيادات خارجية ووحدة طوارئ ووحدة غسيل كلوى وغرف عمليات، كما سيضم المشروع قسم شرطة ومدرسة ثانوية فنية ومعهد تمريض وسوقاً تجارياً وعدداً كبيراً من الورش الإنتاجية والصناعية لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن إنشاء مركز خدمة متكامل يضم مكتباً للشهر العقارى ومكتب بريد وسجل مدنى وفرعاً للبنك الأهلى، بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق وملاعب رياضية.

وكانت منطقة «غيط العنب» من المناطق العشوائية فى الإسكندرية، لكن المنطقة الشمالية العسكرية بدأت مشروع تطوير العشوائيات، ويهدف المشروع إلى إنشاء مجمع سكنى حضارى لأهالى منطقة غيط العنب على قطعة أرض مساحتها 12.3 فدان.

ويُعد المشروع أحد أهم مشروعات الإسكان القومى  المتميزة بقيمة 1.2 مليار جنيه، والتى تتعاون المنطقة الشمالية العسكرية مع المحافظة والمجتمع المدنى وجميع الجهات لتنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسى بتطوير المناطق العشوائية واستبدالها بمناطق سكنية متطورة والنهوض بالمستوى الحضارى لها لتتناسب مع قيمة الإنسان المصرى.

ووضع محافظ الإسكندرية الأسبق، هانى المسيري، رافقه قائد المنطقة الشمالية العسكرية، اللواء محمد الزملوط، والمحافظ الأسبق للاسكندرية اللواء طارق مهدي، فى يونيو 2015، حجر الأساس لمشروع التطوير الحضرى لمنطقة غيط العنب.

وأعلنت القوات المسلحة، أن تكلفة مشروع تطوير عشوائيات غيط العنب بالإسكندرية الذى تنفذه وتشرف عليه، تم توفيرها من بعض رجال الأعمال بالمحافظة، والبنك الأهلى المصري، حيث تبرع البنك الأهلى المصرى بمبلغ 150 مليون جنيه للمساهمة فى مشروع تطوير المنطقة.