الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة.. وتكشف موعد تحسن الأحوال الجوية


الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 05:07 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

مع دخول البلاد في موجة من الطقس الحار، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وقالت «غانم»، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر فضائية «ten»، اليوم الأربعاء، إن البلاد تشهد اليوم ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي لارتفاع نسب الرطوبة، مشيرة إلى أنه ارتفاع مؤقت لمدة يومين؛ اليوم الأربعاء وغدًا الخميس.

وأضافت أن اليوم يعد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، إذ تصل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية في الظل، بينما تصل درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة 39 درجة.

وأوضحت أن الأجواء اليوم وغدًا شديدة الحرارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، مائلة للحرارة أو حارة رطبة على السواحل الشمالية نهارًا، ومعتدلة على المناطق الشمالية مائلة للحرارة على المناطق الجنوبية ليلًا.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة تحديدًا، مع وضع غطاء للرأس للوقاية من أشعة الشمس المباشرة، مناشدة المواطنين بتناول المرطبات والسوائل، وأهمها الماء على مدار اليوم.

كما حذرت «غانم» من الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، لافتة إلى أنها تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

موعد تحسن حالة الطقس

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد إلى أنه اعتبارًا من الجمعة والسبت المقبلين ستشهد البلاد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية، إذ ستعود قيم الحرارة بالتدريج إلى المعدلات الطبيعية.