أحمد موسى: الرئيس السيسي هدفه الأول حل الأزمة السودانية (فيديو)


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 09:07 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
أحمد رجب

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي استقبل الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني بمدينة العلمين، مضيفًا: « هذه أول زيارة للبرهان منذ أبريل الماضي وجاء لمصر».

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد» الفضائية، إن مصر طرحت مجموعة من الأفكار لحل أزمة السودان، كما أن البرهان سيقوم بجولة خارجية تشمل «السعودية، الإمارات، وبعض دول مجلس الخليج»، ثم العودة إلى مصر مرة أخرى.

لقاء الرئيس السيسي مع البرهان

واستعرض موسى، مساء اليوم الثلاثاء، عدد من اللقطات لعودة البرهان إلى السودان عقب انتهاء زيارته لمصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر والسودان شعب واحد في بلدين، ولدينا روابط تاريخية أبرزها نهر النيل.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن مصر ترحب دائما بجميع الجهود لحل الأزمة السودانية، وجميع مؤسسات الدولة تؤيد المبادرات التي تريد إنهاء الصراع في السودان.

أهمية حل الأزمة السودانية

ولفت أحمد موسى، إلى أن مصر أكثر المتضررين من الأزمة السودانية، حيث استقبلت مصر أكثر من 250 ألف سوداني بجانب 20 ألف شخص من جنسيات أخرى منذ اندلاع الصراع السوداني، بالإضافة إلى أكثر من 4 مليون سوداني مقيمين على أرض مصر.

وأشار موسى، إلى أن مصر تقدم الدعم الكامل لكل الأشقاء في السودان، ومصر طرحت أفكار مهمة للفريق عبدالفتاح البرهان، لإنهاء الصراع في السوداني، لافتًا إلى أن الشعب السوداني يعاني من ويلات الحرب الدائرة حاليا.