البنك الآسيوي للاستثمار يصدر سندات بقيمة نحو 423 مليون دولار في الصين


السبت 13 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

أصدر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية مؤخرا سندات باندا بقيمة 3 مليارات يوان (حوالي 423 مليون دولار أمريكي) في سوق سندات ما بين البنوك (الإنتربنك) الصينية، ما يمثل المرة الأولى التي تدخل فيها هذه المؤسسة المالية المتعددة الأطراف إلى السوق الصينية.

ويصل أجل استحقاق تلك السندات إلى ثلاث سنوات مع معدل فائدة إسمية يبلغ 2.4 بالمئة، حيث يهدف إصدار هذه السندات إلى جمع أموال لتسهيل استجابة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) على المدى القصير والحفاظ على التزامه بالاستثمار في البنية التحتية على المدى الطويل، وفق ما ذكر بيان صادر عن البنك.

وأوضح البنك أن السندات شهدت اكتتابا بلغ 2.78 ضعف من قبل أكثر من 20 مستثمرا، حيث تم تخصيص 35 بالمئة من السندات لمستثمرين محليين و 65 بالمائة لمستثمرين دوليين.

وقال جين لن تشيون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة البنك: “إن هذه العملية الناجحة تمثل مقياسا مهما لإصداراتنا المستقبلية في الأعوام القادمة”.

وقال أندرو كرس، كبير المسئولين الماليين بالبنك، إن التسعير الناجح يمثل علامة فارقة أخرى في استراتيجية التمويل الخاصة بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية حتى يكون مُصدرا متنوعا يمكنه الوصول إلى المستثمرين العالميين.

وسيستخدم صافي عائد مبيعات السندات في تمويل العمليات التمويلية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بما في ذلك تلك المنضوية ضمن آلية التعافي من أزمة كوفيد-19، التي تم إطلاقها كجزء من الاستجابة الدولية المنسقة لمواجهة جائحة كوفيد-19 وللاستجابة على نحو مرن وفعال لمطالب العملاء.

وتصل القيمة المبدئية لآلية التعافي من أزمة كوفيد - 19 إلى ما بين 5 مليارات و10 مليارات دولار أمريكي.