تأجيل الدراسة بشكل رسمي في عدد من المدارس


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 06:48 مساءً
تأجيل الدراسة 2024
تأجيل الدراسة 2024
العقارية

تأجيل المدارس 2024.. أجلت بعض المدارس الدولية والخاصة، موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد، لمدة أسبوع، لتصبح يوم 18 سبتمبر، بدلًا 11 سبتمبر المقبل.

تأجيل الدراسة

وأرسلت بعض المدارس الدولية، جدولًا معدلًا لموعد بدء الدراسة، ليكون 18 سبتمبر هو أول أيام الدراسة في العام الجديد رسميا.

موعد بدء الدراسة رسميا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024، يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وحتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 .

تعليق الصحة على تأجيل الدراسة

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قد نفى المعلومات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بعد اكتشاف حالتي إصابة لمتحور كورونا الجديد، لافتا إلى أنه حتى اللحظة الحالية، فإن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه.

وأوضح حسام عبد الغفار تفاصيل اكتشاف أول إصابتين بمتحور كورونا جديد، قائلا: إن الحالتين يعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة، وحقيقة تأجيل الدراسة بسبب ذلك.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه ينصح بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد، مشددا على أهمية رفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

وحذر من المضادات الحيوية، موضحا أنها لا تصرف إلا بتوجيهات الطبيب، لأن أضرارها قوية حال الحصول عليها عن طريق الخطأ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأن هناك 50 مليون شخص حول العالم مهددون بالوفاة بسبب المضادات الحيوية.