عاجل | 15 جنيهًا انخفاضًا في سعر الأرز والشعبة تزف بشرى سارة للمواطنين.. خاص


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 06:24 مساءً
الأرز
الأرز
نهال اللهيبي

أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، عدم تأثر أسعار الأرز بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بإلغاء الأرز من البطاقات التموينية، مشيرا إلى أن هيئة السلع التموينية تُعد أكبر مشتري للأرز في مصر وبهذا القرار سيكون هناك وفرة للأرز داخل السوق المحلي المصري.

سعر الأرز

وقال رئيس شعبة الأرز في تصريحات خاصة لـ«العقارية» إنه لا تأثير سواء من ناحية الإستهلاك أو الأسعار فالكمية المُستهلكة كما هي سواء تم شرائه عن طريق البطاقات التموينية أو المحال التجارية، لافتا إلى أن إستهلاك مصر من الأرز يبلغ 3.6 مليون طن وسيظل ثابت حتى بعد القرار.

إستهلاك مصر من الأرز

وأضاف شحاتة أن إنتاج مصر من الأرز الشعير يتراوح بين 7 و7.5 مليون طن، ينتج أزر أبيض ما بين 4.2 و4.5 مليون طن، مقابل أن إستهلاك السوق المحلي يبلغ فقط 3.6 مليون طن وهناك وفرة في الأسواق وفائض إنتاج يصل إلي ما بين 700 و900 ألف طن.

انخفاض أسعار الأرز

وأشار شحاتة، إلى أن موسم حصاد الأرز بدأ بالفعل وأن السوق المصري غني بالأرز وبالفعل الحصاد ساهم في انخفاض الأسعار فقد خسر كيلو الأرز نحو 15 جنيهًا، حيث هبط السعر من 35 جنيهًا إلي 17 و19 ويصل بحد أقصى إلي 20 جنيهًا.

الأرز
رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز