ارتفاع كبير في أسعار السكر بالأسواق تزامنا مع المولد النبوي.. تعليق هام لغرفة الصناعات الغذائية


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 05:02 مساءً
ارتفاع سعر كيلو السكر في الأسواق
ارتفاع سعر كيلو السكر في الأسواق
العقارية

شهدت مواقع التواصل في الساعات القليلة الماضية، تداول أنباء بشأن ارتفاع أسعار السكر متأثرة بموسم صناعة حلوى المولد النبوي، وذلك بالتزامن مع نقص الكميات متأثرة بموسم المولد النبوي الشريف، حيث بدأت مصانع إنتاج الحلويات في تصنيع حلاوة المولد استعدادًا لطرحها في الأسواق بالتزامن مع قرب الاحتفالات.

حقيقة ارتفاع أسعار السكر في الأسواق

وأكد حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أنه لا صحة لما تداول بشأن ارتفاع أسعار السكر، فأسعار السكر مستقرة، ومن المتوقع انخفاض أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، مع طرح السكر في البورصة السلعية التي ستحدث شفافية وآليات عرض وطلب فعلية، وسيكون السعر المطروح متوازن، وفقًا لآليات العرض والطلب.

وأضاف رئيس شعبة السكر، أن البورصة السعلية ستحدث طفرة في ضبط الأسواق، موضحًا أن كميات السكر متوفرة، ولم تتأثر بموسم صناعة الحلوى في المولد النبوي، خاصة وأنه تزامن مع موسم توريد قصب السكر الأمر الذي أدى إلى وجود كميات كبيرة من السكر، حيث لا يوجد نقص أو شحية في السكر.

أسعار السكر

وأوضح «الفندي» أن مصانع تصنيع الحلويات تقوم بالإعداد للمواسم الرئيسية قبلها بشهور قليلة، حتى لا يحدث خلل من عدم توفير أي من مستلزمات إنتاج الصناعة، وعليه فإن المصانع قامت بتوفير احتياجاتها من مستلزمات إنتاج حلوى المولد كافة وعلى رأسها السكر بحد أقصى الشهر الماضي، ولو كان هناك نقص في كميات السكر، لكانت أسعار السكر ارتفعت منذ شهر على الأقل، وليس مع قرب الموسم.

انخفاض أسعار السكر

وحذر رئيس شعبة السكر من الشائعات التي يتداولها البعض عن نقص السلع الرئيسية، مؤكدًا حرص الدولة على توفير مخزون أمن للسلع الرئيسية وعلى رأسها السكر، ومع تداول السكر وتوالي جلسات البورصة السعية سيلاحظ المواطنين أثر ذلك من خلال ثبات أو انخفاض أسعار السلع، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار السكر انخفاضات خلال الفترة المقبلة.