زيادة الدعم على بطاقات التموين.. مفاجأة تسعد ملايين المصريين


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:51 صباحاً
زيادة الدعم على بطاقات التموين
زيادة الدعم على بطاقات التموين
محمد شوشة

كشف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن هناك مقترح بزيادة 10 جنيهات على البطاقة التموينية لزيادة مشتريات الفرد من السلع.

زيادة الدعم على بطاقة التموين

قال وكيل وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، إنه لو تمت الموافقة على زيادة الدعم على بطاقة التموين بقيمة 10 جنيهات يستطيع المواطن صرف كيلو أرز مع السكر والزيت.

إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين

أكد أن قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين ليس نتيجة عجز أو أزمة في السوق، موضحًا أن سعر الأرز بدأ في النزول بالأسعار بعد وفرته، والأسعار تتراوح بين 15 و22 جنيهًا حسب الجودة والتعبئة، مشيرًا إلى أن الأرز متواجد بكميات كبيرة ولدينا احتياطي يكفي لأكثر من 3 أشهر من دون المحصول الجديد.

وأضاف: "استوردنا 25 ألف طن أرز من الهند مع انتظار حصاد الموسم الجديد، مما سيجعل هناك وفرة في الأرز الفترة المقبلة، والمواطن له الحق في اختيار أي سلع وشرائها من البطاقة كما يشاء، خاصة أن هناك 70 مليون مواطن على بطاقة التموين".

حصة الدعم على بطاقة التموين

أكد أن أولوية الصرف للزيت والسكر خصوصًا وحصة الدعم على بطاقة التموين للمواطن 50 جنيهًا، موضحًا أن الأرز خارج من المنظومة بعد رفع قيمة السلع داخل الدعم، مشيرًا إلى أن المعروض من الأرز في الأسواق سيكون أرخص من المعروض في السوبر ماركت، لافتًا إلى أن بعض المجمعات الاستهلاكية موجود بها كميات من الأرز ولم تُباع. 

زيادة الدعم على بطاقات التموين
زيادة الدعم على بطاقات التموين
زيادة الدعم على بطاقات التموين