عاجل.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:35 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حذرت الأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، رغم تحسنها خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب استمرار الأجواء الرطبة على كافة الأنحاء وعلى جميع المحافظات.

أصعب آخر أيام في أغسطس

وحذرت الهيئة، من حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث تسود أجواء حارة على كافة الأنحاء وتشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع نسبة الرطوبة الأمر الذي يساعد على بحرارة الطقس.

أما بالنسبة لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، فيسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ارتفاع ملحوظ في درجات 

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة إلى نشاط منخفض الهند الموسمي.

ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على كافة الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 38 درجة مئوية، وتسجل المدن الساحلية 35 درجة، فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد 44 مئوية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أمس الاثنين، أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدلاتها يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، لتسجل القاهرة 40 درجة مئوية فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتتخطى حاجز الـ 40 مئوية.

وحول حالة الطقس اليوم تسود أجواء حارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتسود خلال ساعات الليل أجواء معتدلة الحرارة رطبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذير من التعرض للشمس

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرا وحتى الرابعة عصرا، لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.