الأولوية للزيت والسكر .. «التموين» تكشف سبب إلغاء صرف الأرز على بطاقة التموين


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:11 صباحاً
إلغاء صرف الأرز على بطاقة التموين
إلغاء صرف الأرز على بطاقة التموين
محمد شوشة

تحدث السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، على قرار إلغاء صرف الأرز على بطاقات التموين، مؤكدًا أن عدم صرف الأرز على بطاقات التموين ليس نتيجة عجز أو أزمة في السوق.

إلغاء صرف الأرز على بطاقة التموين

أكد وكيل وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، أن أولوية الصرف للزيت والسكر خصوصًا وحصة الدعم على بطاقة التموين للمواطن 50 جنيهًا.

وأوضح أن الأرز خارج من المنظومة بعد رفع قيمة السلع داخل الدعم، مشيرًا إلى أن المعروض من الأرز في الأسواق سيكون أرخص من المعروض في السوبر ماركت، لافتًا إلى أن بعض المجمعات الاستهلاكية موجود بها كميات من الأرز ولم تُباع.

وأضاف: "استوردنا 25 ألف طن أرز من الهند مع انتظار حصاد الموسم الجديد، مما سيجعل هناك وفرة في الأرز الفترة المقبلة، والمواطن له الحق في اختيار أي سلع وشرائها من البطاقة كما يشاء، خاصة أن هناك 70 مليون مواطن على بطاقة التموين".

سعر الأرز في السوق

أشار وكيل وزارة التموين بالدقهلية إلى أن الأرز متواجد بكميات كبيرة ولدينا احتياطي يكفي لأكثر من 3 أشهر من دون المحصول الجديد، وسعر الأرز بدأ في النزول بالأسعار بعد وفرته، والأسعار تبدأ من 15 لـ22 جنيها حسب الجودة والتعبئة، وهناك مقترح بزيادة 10 جنيهات على البطاقة لزيادة مشتريات الفرد من السلع.