عاجل.. ارتفاع سعر الذهب وهذه توقعات الفترة المقبلة


الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 10:04 صباحاً
سعر الذهب الآن في الأسواق
سعر الذهب الآن في الأسواق
العقارية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا، اليوم الثلاثاء، فوق مستوى الـ 1950 دولار للأوقية، وهو المستوى الذي يعتبره بعض الخبراء بمثابة نقطة انطلاق نحو تحقيق مكاسب إضافية.

ارتفاع أسعار الذهب، جاء تزامنًا مع تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، وذلك قبل صدور بيانات مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي والوظائف الأمريكية الحاسمة هذا الأسبوع والتي يمكن أن تحدد توقعات أسعار الفائدة.

وفي الوقت نفسه، تترقب الأسواق أيضًا صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي، بجانب بيانات فرص العمل (JOLTs)، اليوم الثلاثاء.

الذهب والدولار في الوقت الحالي

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.24% إلى 1951 دولار للأوقية.

فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1924 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.11% إلى 103.880 نقطة.

هل يسقط الذهب لـ 1840 دولار للأوقية؟

بالنسبة لتوقعات الذهب خلال الفترة المقبلة، "بارت ميليك" خبير استراتيجيات أسواق السلع لدى "تي دي كوموديتيز"، إن قوة سوق العمل، ونمو معدلات التوظيف والأجور، سوف تؤدي إلى مزيد من الضغوط على معدل التضخم، الأمر الذي قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي للإبقاء على ارتفاع الفائدة.

وأوضح أن الذهب قد يتراجع إلى مستوى 1900 دولار للأوقية في حال بقيت المؤشرات الاقتصادية بتلك القوة، بل قد يتراجع الذهب إلى مستوى 1840 دولارًا للأوقية، بحسب "سي إن بي سي".

فيما أفاد صندوق "SPDR Gold Trust"، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته ارتفعت بنسبة 0.3٪ إلى 886.64 طنًا متريًا يوم الاثنين.