خلال جولة بـ "مثلث ماسبيرو" .. 936 وحدة سكنية جاهزة لتسليم أهالي "العشوائيات"


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 03:58 مساءً
مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
خالد الأسمر

جولة ميدانية قامت بها "العقارية" داخل مشروع منطقة مثلث ماسبيرو، والتي تقع في قلب "وسط المدينة" على مساحة تقدر بحوالي 77 فدان، ويشمل المشروع على عدد من الأبراج التي تتنوع بين السكني والإداري والاستثماري والتجاري.

وخلال الجولة تم اللقاء مع المهندس نادر محمد ممثل شركة ريدكون للتعمير، نائب رئيس مشروع البرج الأول السكني بمثلث ماسبيرو، وكذلك أحد الأهالي الذي استلم وحدة بديلة عن الوحدات العشوائية السابقة والتعرف على مستوى التشطيبات والخدمات بالمشروع.

قال المهندس نادر محمد ممثل شركة ريدكون للتعمير، نائب رئيس مشروع البرج الأول السكني بمثلث ماسبيرو، إن هذه المنطقة كانت من ضمن المناطق العشوائية ذات الخطورة "من الدرجة الثانية"، ومع تدخل الدولة بتطوير العشوائيات قامت بتخيير السكان بين تعويضهم ماديا لاقتناء وحدة سكنية جديدة أو أن تقوم الدولة بتوفير وحدة سكنية مناسبة بمنطقة حي الأسمرات كبديل عن وحدتهم العشوائية، أو أن يتم عودة السكان إلى منطقتهم مرة أخرى عقب تطوير المشروع.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن أغلب السكان كانوا قد وافقوا على عودتهم مرة أخرى عقب تطوير المشروع، وبالتالي تم تنفيذ البرجين "أ، ب" بعدد 936 وحدة سكنية وهي وحدات تامة التشطيب ويتم حاليا الانتهاء من أعمال الخدمات والمرافق بالمزامنة مع التسليم التدريجي للوحدات للأهالي.

وأشار، إلى أن البرجين عبارة عن دور أرضي و 18 دور وكل دور يحتوي على 26 "شقة" تامة التشطيب بمساحات تتراوح بين 95 متر مربع وحتى 120 متر مربع، بالإضافة إلى وجود 10 "أسانسير"، لافتا أن سعر المتر الأرض يصل إلى حوالي 90 ألف جنيه.

وأفاد نادر، أن هناك نموذجين بالمشروع أحدهما على مساحة 95 متر مربع عبارة عن غرفتين وحمام ومطبخ وصالة، ونموذج أخر على مساحة 120 متر مربع وهو عبارة عن "3 غرف وحمامين ومطبخ وصالة"، والوحدات بالنموذجين تامة التشطيب.

وتشهد منطقة مثلث ماسبيرو طفرة عمرانية كبيرة بعد أن قامت شركة "سيتي إيدج" العقارية بتطوير المشروع، ونظرا لاتساع مساحة مشروع أبراج مثلث ماسبيرو يتم تشييده على 3 مراحل متفرقة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى مع نهاية عام 2023، مع اشتمال المشروع على عدد من الأبراج المتجاورة سواء كانت مخصصة للأنشطة التجارية والإدارية أو السكنية.