شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الاثنين والظواهر الجوية غير المتوقعة


الاثنين 28 اغسطس 2023 | 08:35 صباحاً
الطقس الحار
الطقس الحار
عبد الله محمود

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023، متوقعة أن يكون حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء والصعيد.

شديد الحرارة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 28 درجة. 

نشاط الرياح والأمطار 

أشارت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح غدًا الأحد، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، لافته إلى سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث «30% تقريبًا»، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر «حلايب - شلاتين»على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة بنسبة حدوث «20% تقريبًا»، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية «مطروح - السلوم» على فترات متقطعة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، حيث تكون سرعة الرياح «من 44 إلى 56 كم/س»، وارتفاع الأمواج «من 2 إلى 3 متر».