رانيا يعقوب: استئناف برنامج الطروحات الحكومية حافزُا لارتفاع مؤشرات البورصة


الاحد 27 اغسطس 2023 | 05:57 مساءً
رانيا يعقوب رئيسة شركة «ثري واي» للأوراق المالية
رانيا يعقوب رئيسة شركة «ثري واي» للأوراق المالية
محمد مكاوي

استهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 اختراق أعلى مستوى تاريخي الذي سجله في أبريل 2018 عند مستوى 18414 نقطة، حيث تجاوز المؤشر حاجز الـ 18200، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء، الأمر الذي يعتبر إيجابياً للغاية ويشير إلى تحسن الأوضاع اقتصادية في البلاد.

أداء مؤشرات البورصة

بسؤال رانيا يعقوب عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عن أداء مؤشرات البورصة ومدى استمارية أدائها، قالت إن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي ارتفع لمستويات تاريخية، رابحا أكثر من 70% منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن، في ظل محاولات عديدة لتجاوز حاجز الـ 18 ألف نقطة، والذي بالفعل اخترقها خلال الأسبوع الماضي.

المؤشر الرئيسي للبورصة

وأوضحت أن هناك حالة من التفاؤل في أوساط المتعاملين مع اقتراب المؤشر الثلاثني من مستوياته التاريخية، مشيرة إلا أن الحديث عن استئناف برنامج الطروحات الحكومية وخفض وشيك للجنيه المصري مقابل الدولار مع اقتراب مراجعة صندوق النقد الدولي، من أهم عوامل ارتفاع مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، واختراج المؤشر الرئيسي لها حاجز الـ 18000.

ورجحت «يعقوب» استمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات، في ظل أنباء إيجابية عن استئناف برنامج الطروحات الحكومية وتخفيض سعر صرف الجنيه أمام سلة العملات الأجنبية.

وعلى صعيد مؤشر البورصة السبعيني، أشارت إلى أنه من المحتمل اختراق مستويات 3650 نقطه والوصول لمستويات 3750 نقطة في الأجل القريب على أن تظهر عند هذه المستويات موجة جني أرباح، كما صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 23.53% منذ بداية العام الجاري، وبأكثر من نسبة 70% منذ أكتوبر من العام الماضي مع تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.