12 جنيها للكيلو.. التموين تكشف مفاجأة مدوية بشأن سعر السكر


الاحد 27 اغسطس 2023 | 04:11 مساءً
سعر السكر
سعر السكر
العقارية

بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السكر.. هل سيباع بـ 12 جنيها؟

سعر السكر.. كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية مفاجأة سارة بشأن أسعار السكر موضحة أن الاحتياطي الاستراتيجي آمن، ويكفي احتياجات المواطنين حتى 8 أشهر قادمة.

سعر السكر

وأعلنت بشرى سارة تزامنًا مع قرب حصاد القصب خلال شهر ديسمبر المقبل، وموسم حصاد البنجر خلال شهر مارس المقبل.

أسعار السكر

وأكدت الوزارة على إنتاج المزيد من الاحتياطي عبر المصانع التابعة للوزارة، مما قد يخفض أسعار السكر وبحسب تقرير مرفوع للدكتور علي المصيلحي وزير التموين، عن المخزون الاستراتيجي فالوزارة سيكون لديها فائض كافٍ بعد موسم الحصاد المقبل.

ويتضمن التقرير أن المخزون الاستراتيجي دائمًا ما يكون آمنا، ويتخطى 6 أشهر أيضًا، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بألا يقل المخزون عن ستة أشهر للسلع الاستراتيجية.

توقعات أسعار السكر

كما حققت مصر اكتفاءً ذاتيًا تخطى 90%، ويتطلب تحقيق الاكتفاء نسبة 100%، بحوالي 400 ألف طن سنويًا، كما يقاس مقدار الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بحسب الطريقة التالية، وهو تقدير حجم الإنتاج السنوي 2.8 طن سنويًا.

وتقدير حجم الاستهلاك السنوي حوالي 3 ملايين و200 ألف طن، كما تحافظ وزارة التموين على إتاحة السكر بسعر مخفض للمواطنين غير المستفيدين من الدعم التمويني.

سعر كيلو السكر اليوم

يقل أسعار السكر الحر الذي تطرحه وزارة التموين عن سعره في الأسواق، بسعر 20 جنيهًا للكيلو المعبأ، لكن تصرف وزارة التموين بالسعر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيهًا.