موعد طرح شقق دار مصر.. والشروط المطلوبة وخطوات التقديم


موعد طرح شقق دار مصر 2024

الاحد 27 اغسطس 2023 | 12:04 مساءً
شقق دار مصر
شقق دار مصر
العقارية

شقق دار مصر.. يتسأل العديد من المواطنين عن الطرح الجديد لشقق دار مصر ، وخاصة وأن آخر طرح شقق دار مصر كان في شهري فبراير ومارس الماضيين، حيث تم طرح حوالي 512 شقة جاهزة للتسليم.

شقق دار مصر

وخلال الفترة الحالية لا يوجد حجز في شقق دار مصر، لكن من المتوقع ان يتم طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان المتوسط دار مصر وسكن مصر وجنة بداية 2024.

موعد طرح شقق دار مصر

الشقق التي سيتم طرحها في دار مصر ستكون من الطروحات المتبقية، وسيكون عددها قليل جدا مقارنة بالطروحات السابقة، حيث سيتراوح عدد الشقق بين 200 إلى 300 وحدة.

أماكن طرح شقق دار مصر

معظم شقق دار مصر تتواجد في مدن 15 مايو – العبور – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة.

وتتراح مشاحات شقق دار مصر بين 100 و150 مترا، كما تتكون العمارة من أرضي و5 أدوار، وكل دور به 4 وحدات.

ويكون مقدم حجز شقق دار مصر حوالي 80 ألف بأسعار تبدأ من 680 ألف وحتى مليون و100 ألف.

شروط التقديم في شقق دار مصر

للتقديم في شقق الإسكان المتوسط لابد أن يكون هناك عدد من الشروط، لكن هذه الشروط هي أبسط بكثير من التقديم في الإسكان الاجتماعي، والتي جاءت على النحو التالي:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

2- الا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة والاولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم او لأحد أفراد اسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي.

4- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة.

5- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

6- بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم اتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.