شديد الحرارة وعاصفة ترابية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد


السبت 26 اغسطس 2023 | 03:08 مساءً
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
العقارية

الطقس غدا الأحد.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأحد، متوقعة أن يشهد ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية.

الطقس غدا الأحد

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم السبت، إن الطقس غدا الأحد، سيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نسب الرطوبة الطقس غدا الأحد

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء.

فرص أمطار الطقس غدا الأحد

وأشارت الأرصاد إلى أن الطقس غدا الأحد سيشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على مطروخ والسلوم، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

حالة البحر في الطقس غدا الأحد

ويتوقع أن يشهد غدا اضطراب فى الملاحة البحرية على على البحر الأحمر وارتفاع الأمواج من 2.5 : 5 متر ، واضطراب الملاحة أيضا على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر .

درجات الحرارة غدا الأحد

 القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة.

سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.

قنا العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة.