جهز فلوسك بسرعة.. الإسكان تبدأ حجز شقق بالتقسيط للمواطنين خلال 24 ساعة


السبت 26 اغسطس 2023 | 12:46 مساءً
الإسكان تبدأ حجز شقق بالتقسيط للمواطنين خلال 24 ساعة
الإسكان تبدأ حجز شقق بالتقسيط للمواطنين خلال 24 ساعة
العقارية

 يبدأ حساب تمويل الإسكان الاقتصادي التابع لوزارة الإسكان، حجز شقق نزهة الأندلس في القاهرة الجديدة، غدًا الأحد المقبل الموافق 27-8-2023، في تمام الساعة 10 صباحًا، على أن يستمر حتى يوم الإثنين الموافق 28-8-2023 الساعة 11:59 منتصف الليل.

شقق بنك التعمير والإسكان القاهرة الجديدة

حرصًا من موقع وجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم كل ما يخص شقق بنك التعمير والإسكان في القاهرة الجديدة.

خصائص شقق بنك التعمير والإسكان في القاهرة الجديدة

1- التخصيص بأسبقية الحجز "اونلاين".

2- الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، www.hdb-reservation.com

3- الشقق كاملة التشطيب.

4- العمارات السكنية مكونة من بدروم وجراج ودور أرضي و5 أدوار متكررة، بكل دور 4 وحدات سكنية.

شروط حجز شقق بنك التعمير والإسكان في القاهرة الجديدة

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

2- أن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا طبيعيا على قاصر أو وصى عليه بقرار وصاية.

3- لم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد اسرته الزوج والزوجة والأولاد القصر الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي وفي حالة مخالفة ذلك يحق للحساب إلغاء الحجز / التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

4- تعتبر أحكام القانون رقم (٥٩) لسنة ۱۹۷۹ في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم ١٤٨ لسنة ۲۰۰۱ ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون ۱۱۹ السنة ۲۰۰۸ ولائحته التنفيذية؛ مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

5- تعتبر كراسة الشروط جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملاً لأحكامه.

6- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللوائح والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن؛ حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط".

7- يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم جدية الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط يخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية البيع شامل المباني وما يخصها مشاعا في الأرض المقام عليها الوحدات المباعة والأجزاء المشتركة كلا بنسبة تعادل مساحة الوحدة المباعة إلى إجمالي مساحة وحدات المبنى الكائن به الوحدات وذلك دون الحق في تملك السطح أو أي أراضي تحيط بالمبنى أو الجراج الكائن أسفل العمارة.

8- بعض وحدات الدور الأرضى قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.

9- الجراجات الكائنة أسفل العمارات بالمشروع سيتم تخصيصها للسادة المنتفعين بالمشروع وفقا لأسلوب التخصيص الذي يحدده الحساب وبمقابل مادي وفقا لما سيرد توضيحه بالشروط المالية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلاً.

خطوات حجز شقق بنك التعمير والإسكان في القاهرة الجديدة

الخطوة الأولى:

1- (التقديم) من يوم ٢٠٢٣/٨/٦ حتى يوم ٢٠٢٣/٨/٢٢ حتى الساعة ١١,٥٩ مساءً.

2- الدخول على الموقع الإلكتروني (www.hdh-reservation.corn) ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور.

3- استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات - الأسعار - أرقام العمارات) مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

4- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد وذلك بالضغط على تسجيل مستخدم جديد.

5- ثم يتم تسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل - العنوان - الرقم القومي للعميل - الإيميل - التليفون مع العلم أن الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل - اسم الزوجة ورقمها القومي - ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي الزوج والزوجة وجه وظهر في ورقة واحدة.

6- في حالة الحجز باسم القاصر يتم إدراج الرقم القومي الخاص به مع تحميل صورة شهادة الميلاد.

7- يجب تسجيل البريد الالكتروني (E-mail) لضمان وصول كلمة المرور.

8- يتم الضغط على مفتاح (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة) سوف تظهر شاشة المراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

9- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على (تأكيد) ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية.

10- يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة (افتراضية) لمدة خمس دقائق عن طريق كلا من SMS والإيميل ويتم استخدامها في انشاء كلمة سر دائمة من اختيار المتقدم كلمة السر الدائمة، ويجب أن تكون من حروف انجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة مثل،.. إلخ).

11- سيتم عمل بلوك لمدة ساعة في حالة تخطى ثلاث محاولات.

12- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على دخول مستخدم حالي وتسجيل الرقم وطباعة الاستمارة بعد ذلك.

13- يقوم العميل بتحويل مبلغ وقدره 100000 ألف جنيه فقط جدية الحجز.

14- تحويل 1000 جنيه فقط مصروفات تسجيل لا شرد - دفعة واحدة وغير مجزأ - على أن يتم التحويل من حساب العميل أو أحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط ويتحمل القائم بالتحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة ببنك التعمير والاسكان فرع القطامية.