عاجل | التموين تعلن انشاء أسواق لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة.. (تعرف على الأماكن)


السبت 26 اغسطس 2023 | 11:58 صباحاً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
العقارية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليًا دراسة إنشاء سوق جملة متكامل بمحافظة الأقصر للمساهمة في القضاء على عشوائية الأسواق.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم البحث عن أفضل الأماكن الخاصة بإنشاء أسواق الجملة ونصف الجملة في جميع محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير وجود توجيهات من القيادة السياسية للقضاء على عشوائية الأسواق وتحويلها من أسواق غير منتظمة إلى أسواق منظمة وأكثر انضباطا.

وأضاف وزير التموين أنه يتم إنشاء أول سوق جملة بمحافظة الإسماعيلية على مساحة 100 فدان والذي يعد الأول من نوعه يتم تنفيذه علي مستوي الجمهورية.

السوق الحضاري في الأقصر

من جانبه، قال الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إن السوق الحضاري والمتوقع إقامته بالتنسيق مع المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، يساهم في ضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة و القضاء على حلقات التداول بجانب الحفاظ علي المظهر الحضاري.

وأوضح صلاح خلال جولة تفقدية على المنافذ التموينية في الأقصر، أن عدد البطاقات التموينية بالمحافظة تبلغ 380 ألف بطاقة يستفيد منها نحو مليون مواطن يمثلون مايقرب من 76٪ من سكان المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة لديها 475 تاجرا تموينيا و180 فرع جمعيتي 45 منهم بقري حياة كريمة، ويجري حاليًا إجراء المعاينة لـ 8 آخرين تمهيدًا لافتتاحهم قريبًا.