هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون (خاص)


الخميس 24 اغسطس 2023 | 08:32 مساءً
هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون
هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون
نهال اللهيبي

كشف الخبير الاقتصادي، الدكتور مدحت نافع، أن الذهب يُعد المجال الآمن للأشخاص ويلجأون إليه في حالات اليقين بأن الأحداث العالمية والمحلية تستعدي  التحوط والتحفظ أكثر بالفوائض المالية ضد آيه أزمات عالمية أو محلية.

شراء الذهب يصل أعلى مستوياته

وأوضح نافع، فب تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن التوقيت الحالي هو القمة التاريخية لشراء الذهب على المستوي العالمي، وحالة الشراء أو البيع ترجع إلي اللايقين المحيط بالمواطنين النابع من توتر الأحداث.

توقعات بثبات سعر الفائدة الأمريكي

وأوضح «الخبير الاقتصادي» أن الأقتصاد الأمريكي استقر مؤخرًا وقد أقترب من تحقيق المستهدفات وأعد جيدًا للسياسة النقدية ولا توقعات لقيامه برفع الفائدة مجددًا، مما يترتب عليه ترجع في سعر الدولار ومنه هدوء أسعار الذهب.

ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة

ومن جانبه قال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، إن التوقيت الحالي هو مناسب للشراء، لأن الفترة المُقبلة سنرى زيادات جديدة تطرأ على أسواق الصاغة في مصر، وسيشهد سعر الذهب الارتفاعات السابقة الي وصل إليها من قبل.

إقبال المصريين على شراء المشغولات والجنيهات والسبائك الذهبية

وأوضح محمد صيام، أحد تجار الذهب في مصر، أن الفترة الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لشراء الذهب، ولأول مرة تكون عمليات الإقبال متنوعة بين المشغولات والسبائك والجنيهات الذهبية، مقارنة بالفترات السابقة عليها التي كانت تشهد التصارع على شراء الخام من الجنيهات والسبائك الذهبية.

وبسؤاله عن التوقعات للقادم من حيث المعطيات الحالية للسوق، قال صيام، إن الرؤية تشير إلي الارتفاع أو الثبات ولكن لا توقعات بالانخفاض.