عاجل | تأجيل الدراسة في بعض المدارس.. والصحة تكشف حقيقة تأجيلها بـ "الحكومية"


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 02:27 مساءً
تأجيل الدراسة
تأجيل الدراسة
العقارية

أجلت بعض المدارس الدولية والخاصة، موعد بدء الدراسة، وأرسلت تعديلًا إلى أولياء الأمور، على موعد بدء الدراسة بها، وذلك لمدة أسبوع. 

وتم تأجيل الدراسة، لتصبح يوم 18 سبتمبر، بدلًا من 11 سبتمبر المقبل. 

الصحة تنفي التأجيل

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قد نفى المعلومات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة بعد اكتشاف حالتي إصابة لمتحور كورونا الجديد، لافتا إلى أنه حتى اللحظة الحالية، فإن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه.

وأوضح حسام عبد الغفار تفاصيل اكتشاف أول إصابتين بمتحور كورونا جديد، قائلا: إن الحالتين يعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة، وحقيقة تأجيل الدراسة بسبب ذلك.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه ينصح بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد، مشددا على أهمية رفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

وحذر من المضادات الحيوية، موضحا أنها لا تصرف إلا بتوجيهات الطبيب، لأن أضرارها قوية حال الحصول عليها عن طريق الخطأ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأن هناك 50 مليون شخص حول العالم مهددون بالوفاة بسبب المضادات الحيوية.