5 أحداث هامة ينتظرها المصريون في سبتمبر.. منها 3 أيام أجازة متواصلة


الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 02:09 مساءً
موعد إجازة المولد النبوي 2023
موعد إجازة المولد النبوي 2023
العقارية

يشهد شهر سبتمبر المقبل، 5 أحداث، مهمة، ينتظرها المصريين، منها انتهاء تخفيف الأحمال، وفصل الصيف، إلى جانب صرف الرواتب والمعاشات الخاصة بتكافل وكرامة.

أحداث سبتمبر

إجازة المولد النبوي

يحصل الموظفون على إجازة المولد النبوي، الشهر المقبل، إذ يوافق موعد إجازة المولد النبوي يوم الأربعاء 12 ربيع الأول، وهو الموافق 27 سبتمبر 2023، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقا لما صرحت به الدولة، ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي التي توافق يوم الأربعاء، إلى يوم الخميس ليحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متواصلة مع دمج يومي الجمعة والسبت، ولكن لم يتم إصدار قرار الترحيل حتى الآن.

انتهاء فصل الصيف

بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ينتهي فصل الصيف رسميًا يوم 21 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن الثلث الأخير من أغسطس الجاري يشهد بعض التقلبات الجوية بسبب امتدادات غير اعتيادية لمنخفضي السودان والهند الموسميين.

انتهاء تخفيف الأحمال

بحسب ما كشفت مصادر بوزارة الكهرباء، من المتوقع أن تنتهي عملية تخفيف الأحمال مع بداية شهر سبتمبر المقبل، ويُجري بصورة تدريجية، وفقا للجداول المعلنة داخل مختلف المناطق بالمحافظات.

بدء الدراسة

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة يوم السبت 30 سبتمبر 2023 بجميع المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

صرف معاشات تكافل وكرامة

يجرى صرف المعاشات الخاصة بتكافل وكرامة لأكثر من 11 مليون شخص، يوم 15 سبتمبر.