محمد العبار: الظروف الاقتصادية المصرية الحالية ستنتهي.. والوقت الحالي هو الأفضل للاستثمار


ونسعى للوصول إلى 3 آلاف غرفة فندقية خصوصًا في الساحل الشمالي

الاربعاء 23 اغسطس 2023 | 10:00 صباحاً
محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية
محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية
محمد شوشة

أكد رجل الأعمال محمد العبار، مؤسس مجموعة إعمار العقارية الإماراتية، أن الوقت الحالي يُعد الأفضل للاستثمار في مصر، وأن الظروف الاقتصادية المصرية الحالية ستنتهي.

استثمارات شركة إعمار في مصر

كشف «العبار» خلال مقابلة مع «العربية»، عن خطط لدى المجموعة لاستثمارات جديدة في مصر، موضحًا أن الشركة تهدف إلى الوصول لـ3 آلاف غرفة فندقية في مصر خصوصًا في الساحل الشمالي.

سبب الاستثمار في الساحل

عن سبب الاستثمار في الساحل، أوضح أن النمو الذي صار في الساحل الشمالي خلال السنوات الماضية تخطى توقعاتنا بكثير، مشيرًا إلى التغيير الكبير الذي شهدته السياحة في مصر في ظل ارتفاع نسبة السياحة الخليجية في الساحل الشمالي إلى 55% من الإجمالي هذا العام، معتبرًا هذا مجرد بداية.

وأضاف: «كلما أنشأنا بنية تحتية أفضل من حيث الترفيه والمطاعم والفنادق كلما زاد عدد الزوار»، متمنيًا أن تفتتح الحكومة مطار العلمين الجديدة من أجل الرحلات الإضافية.

مضاعفة عدد الغرف السياحية

عن خطة الحكومة في مضاعفة عدد الغرف السياحية خلال 5 سنوات، قال: «مصر تمتلك حوالي 200 ألف غرفة فندقية مثل الإمارات، بينما تمتلك تركيا 1.5 مليون غرفة، وهو ما يتطلب رفع عدد الغرف في مصر إلى مليوني غرفة فندقية سياحية»، مؤكدًا اهتمام الحكومة بهذا التوجه، والدليل على ذلك أنهم يقدمون لنا كمستثمرين كافة المساعدات في كل أعمالنا السياحية.

الاستثمار في المباني الحكومية

أما عن الاستثمار في المباني الحكومية الشاغرة في مصر، أكد أن المجموعة تنظر لهذا الأمر بجدية من خلال "إعمار" أو "إيجل هيلز"، كاشفًا التقدم بطلب رسمي لإعادة هيكلة المباني الحكومية في القاهرة. 

محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية
محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية
محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية