عاصفة تربية وأمطار رعدية.. إنذار وتحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس اليوم الثلاثاء


الثلاثاء 22 اغسطس 2023 | 08:31 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
عبد الله محمود

إنذار وتحذير عاجل من الأرصاد.. حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من انخفاض الرؤية على الطرق لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

إنذار وتحذير عاجل من الأرصاد

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، نظرا لانخفاض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية.

الطقس اليوم الثلاثاء

وكشفت الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء يشهد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ارتفاع فى نسب الرطوبة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً.

عاصفة ترابية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة، والتي تشمل شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أما الظاهرة الثانية، فكشف خبراء الأرصاد عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وأوضحوا أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من أقصى جنوب البلاد.

كما حذرت الأرصاد من نشاط الرياح علي خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما يتراوح ارتفاع الموج ما بين ( 2.5-3.5) متر.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 28 درجة.