يحبس الأنفاس.. أمطار غزيرة وسيول في مكة المكرمة (فيديو)


الاثنين 21 اغسطس 2023 | 10:22 مساءً
أمطار غزيرة وسيول في مكة المكرمة
أمطار غزيرة وسيول في مكة المكرمة
أحمد رجب

شهدت منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، أمطارا غزيرة، وأظهرت لقطات مصورة هطول الأمطار وجريان السيول في بعض المناطق.

وأظهرت فيديوهات نشرها سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، وجود البرق وتكاثر السحب الرعدية في سماء مكة المكرمة، بالإضافة إلى الرياح الشديدة.

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول الأمطار الرعدية على مناطق مكة المكرمة ونجران، جازان، عسير، الباحة، وتكون شدتها من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، مع وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض الأجزاء.

كما أكد المركز، أن الفرصة ماتزال مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية والقصيم.

أمطار رعدية وسيول ورياح في مكة المكرمة

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على طول ساحل البحر الأحمر تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.