التموين: 2200 محل تجاري يشارك في الأوكازيون الصيفي الحالي بتخفيضات تصل لـ 50%.. خاص


الاثنين 21 اغسطس 2023 | 06:31 مساءً
الأوكازيون الصيفي 2023
الأوكازيون الصيفي 2023
سلمى الخولي

تزامنًا مع الأوكازيون الصيفي الحالي، تشهد المحال التجارية والملابس اقبالًا متوسطا من المواطنين للاستفادة من التخفيضات التي تُقدم على السلع الأساسية مثل الملابس والأدوات المنزلية وغيرها.

2200 محل تجاري يشارك في الأوكازيون الصيفي الحالي

ويستمر الأوكازيون الصيفي الذي انطلق يوم 7 أغسطس الجاري، لمدة شهر حيث تحرص الدولة على إقامته كل عام لتخفيف العبء عن المواطنين من خلال توفير منتجات بأسعار مخفضة، وتنشيط حركة التجارة الداخلية من بيع وشراء في السوق المصري، بالإضافة لمساعدة التجار على التخلص من المنتجات التي لم تشهد إقبال من المواطنين خلال موسم الصيف.

جود إقبال جيد على المحال التجارية وتنشيط التجارة الداخلية

ومن جانبه، كشف أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، عن أن عدد المحال التجارية المشاركة في موسم الأوكازيون الصيفي 2023 حتى الآن، بلغت 2200 محل تجاري، وهذا عدد كبير له دلالة على وجود إقبال جيد على المحال التجارية وتنشيط التجارة الداخلية نوعًا ما.

الأزمة الاقتصادية لم تؤثر بشكل كبير على الإقبال

وأضاف أبو الفضل في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن المحال التجارية المشاركة في موسم الأوكازيون الصيفي 2023 مقسمة إلى قطاع أعمال، وقطاع خاص وقطاع استثماري، والغالبية العظمي كانت للقطاع الخاص، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد الفترة الحالية لم تؤثر بشكل كبير على الإقبال هذا العام.

تخفيضات موسم الأوكازيون الصيفي 2023 تتراوح من 20 إلى 50%

وأشار إلى أن تخفيضات موسم الأوكازيون الصيفي 2023 تتراوح من 20 إلى 50%، كما أن وزارة التموين تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل، لافتًا إلى أنه حال قيام أحد التجار بكتابة خصومات وهمية يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة المختصة.

نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات

ونوه أبو الفضل إلى أن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الصيفي.