3 أيام متتالية.. موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الحكومي والخاص


الاثنين 21 اغسطس 2023 | 04:34 مساءً
موعد إجازة المولد النبوي 2023
موعد إجازة المولد النبوي 2023
أحمد رجب

يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الحكومي والخاص، حيث يفصلنا شهر وبضع أيام عن حلول ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1445.

ويحتفل المواطنين بـ إجازة المولد النبوي 2023 من خلال التنزه والخروج إلى الحدائق مع تناول حلوى المولد الشهيرة في هذه اليوم، كما يحتفل المسلمون أيضًا بالعبادات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والذكر.

وحرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الحكومي والخاص.

موعد المولد النبوي الشريف

وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، ويحيى المسلمون هذه الذكرى الجليلة بالعبادات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بقول الدعاء وقراءة القرآن، كذلك يتبادل الأصدقاء والعائلات الحلوة والزيارات، وعبارات التهنئة.

وتحل ذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، وفقًا لجدول العطلات الرسمية للعام الحالي على موقع رئاسة الجمهورية.

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الحكومي والخاص

وعن موعد إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الحكومي والخاص لم يتم إصدار أي قرار بموعد الإجازة حتى الآن، وقبل الذكرى بوقت وجيز سيصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء موعد إجازة المولد النبوي 2023/1445 للقطاع الحكومي والخاص، ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة يوم ليوم الخميس 28 سبتمبر بدءا من الأربعاء 27 سبتمبر، حتى يأخذ العاملين بالحكومة 3 أيام متتالية مع احتساب عطلة الإجازة الأسبوعية.

ثم ستصدر وزارة العمل قرارًا أيضًا بموعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالقطاع الخاص، وسوف تعطي لصاحب العمل الحق لتشغيل العامل أو الموظف في يوم إجازة المولد النبوي الشريف مع إعطاء أجر يوم إضافي على أجر اليوم الذي سيعمل فيه.