اليورو يرتفع ويبدأ التعافي من أدنى مستوى في 6 أسابيع


الاثنين 21 اغسطس 2023 | 12:13 مساءً
اليورو والدولار
اليورو والدولار
العقارية

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية، اليوم الإثنين، مقابل سلة من العملات العالمية، ليبدأ في التعافي من أدنى مستوى في 6 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من تحقيق أول مكسب خلال السبعة أيام الأخيرة، في ظل نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع، بيانات اقتصادية هامة فى أوروبا، خاصة تلك المتعلقة بأداء القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال أغسطس، والتي توفر أدلة قوية حول صحة الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثالث من هذا العام.

ويترقب المستثمرون أيضاً تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" في منتدى جاكسون هول العالمي، بحثاً عن أدلة جديدة تخص مستقبل أسعار الفائدة فى منطقة اليورو.

سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.0888$، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0866$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0865$.

فقد اليورو يوم الجمعة أقل من 0.1% مقابل الدولار، فى سادس خسارة يومية على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 1.0845 دولارًا، حيث عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح.

وفقد اليورو نسبة 0.7% الأسبوع الماضي مقابل الدولار، فى خامس خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ شباط/فبراير 2022، بسبب تجدد المخاوف حول فروق أسعار الفائدة بين أوروبا و الولايات المتحدة.