شعبة الطباعة توضح أسباب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية وتكشف السعر الحقيقي.. خاص


الاحد 20 اغسطس 2023 | 07:42 مساءً
الكتب الخارجية
الكتب الخارجية
نهال اللهيبي

قال أحمد جابر، عضو غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، إن أسعار الكتب الخارجية المتداولة على السوشيال ميديا غير حقيقة ومبالغ فيها، وأن زيادة أسعار الكتب الخارجية تراوحت بين 30 و40% فقط.

أسعار الكتب الخارجية

وكشف جابر، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن سعر طن الورق شهد زيادات سعرية بنحو 400% خلال الفترة الماضية، حيث كان يباع طن الورق بـ 10 آلاف جنيه، وحاليًا وصل إلي 45 ألف جنيه، متابعًا :"وبرغم كده الكتب مزادتش أكتر من 40% بحد أقصى".

أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الثانوية

وأوضح «عضو مجلس إدارة الغرفة» أن أعلى كتاب خارجي في المرحلة الإعدادية يصل سعره إلي 145 جنيهًا، وسعر الكتاب للمرحلة الثانوية يتراوح بين 250 و300 جنيهًا بحد أقصى.

ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بالأسواق

وأضاف جابر، أن أسباب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بنحو 40%، يرجع إلي زيادة أسعار الورق المُستورد من الخارج، موضحًا أن الأوراق المصنعة محليًا أيضًا ارتفعت أسعارها لأنه يتم جلب مستلزمات عملية الإنتاج من الخارج بالعملة الصعبة.

وكانت قد تداولت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، مناقشة موضوع ارتفاع أسعار الكتب الخارجية 2024 وأسبابها، لجميع المراحل التعليمية، نظرًا لارتفاع أسعار الخامات وارتفاع تكاليف النقل وتوزيع الكتب على المكتبات في مختلف المحافظات، وهو ما يعاني معه أولياء الأمور من الارتفاع القياسي وغير المسبوق في أسعار الكتب الخارجية 2024. 

الكتب الخارجية
أحمد جابر عضو غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات