قبل العداد ما يتسحب منك.. شركة الكهرباء توجه نداء هام للمواطنين


الاحد 20 اغسطس 2023 | 06:03 مساءً
عداد الكهرباء
عداد الكهرباء
العقارية

شركة الكهرباء.. نشرت عدد من شركات الكهرباء تنويه للمواطنين، يفيد بأن شركة الكهرباء التابع لها عدد من المناطق، ستقوم بحملات مكثفة على هذه المناطق وستقوم برفع عدادات الكهرباء القديمة ولكن عند وجود أمر معين، ويكون رفع العداد عقوبة على هذا الأمر.

قطع الكهرباء

وكل شركة كهرباء ستقوم بعدد من الحملات على المنازل للكشف عن عداد كهرباء القديم، والعداد الذي سينطبق عليه المواصفات التي تحملها معها من وزارة الكهرباء، ستقوم برفعه.

شركة الكهرباء

وهذه المواصفات تكون أن عداد الكهرباء القديم، متراكم عليه فواتير كهرباء غير مسددة، ومن ثم، يعيق المسؤول عن تحصيل المتأخرات لدى المشتركين، لذا يتم رفع العداد عن المشترك واستبداله بعداد مسبوق الدف، بالكارت.

ويتم رفع العداد في حالة تراكم المديونيات على المشترك بقيمة فاتورتين أو أكثر وليس أقل.

رفع عداد الكهرباء لعدم السداد

وعدم سداد فواتير الكهرباء لمدة شهرين أو أكثر يعرضك للعقوبة، وهي رفع عداد الكهرباء التقليدي، ومن ثم، تقوم الشركة بتركيب عداد كهربا بالكارت مسبق الدفع.

وقبل رفع عداد الكهرباء، يكون هناك إنذار مسبق لصاحب العداد بدفع فواتير الكهرباء المتأخرة، وسداد ما عليه من مديونية، أو تقديم طلب التقسيط.

استرجاع عداد الكهرباء

وليس هناك طريقة لاسترجاع عداد الكهرباء القديم عند قيام الشركة برفعه، واستبداله بعداد ديجيتال مسبق الدفع، ولكن هذا لا يعني سقوط المديونية من عليك، ولكن ستكون مطالب بسدادها من عدة منافذ إلكترونية، منها:

– منافذ فورى على مستوى الجمهورية.

– ومن ثم، تطبيقات الكهرباء الذكية.

– خدمة سداد قيمة فاتورة الاستهلاك على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية على مدار الساعة.

وكل ما يحتاجه المشترك لسداد فاتورة الكهرباء المتراكمة هو كود السداد الإلكتروني ليتمكن من السداد، ومن ثم، لا يمكن استرداد قيمة الأموال المسددة حال إدخال الأرقام بشكل خاطئ.