فرصة للأفراد.. أراضى جديدة بالقاهرة الجديدة والمنصورة والعبور تفاصيل


الاحد 20 اغسطس 2023 | 12:01 مساءً
امتلك قطعة أرض في 8 مدن جديدة
امتلك قطعة أرض في 8 مدن جديدة
أشرف العمدة

وضعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خطة نهائية للطرح الثالث لمشروع مسكن والخاص بأراضى الأفراد، حيث تتضمن المرحلة الجديدة من عمليات الطرح نحو 522 قطعة أرض ما بين إسكان متوسط ومتميز وأكثر تميزًا.

الأراضي الأكثر تميزاً 

من جانبه قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير أن الطرح الجديد يتضمن 38 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً فى 3 مدن هى القاهرة الجديدة والعبور والمنصورة الجديدة.

فتح باب الحجز لأراضى الأكثر تميزًا

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني سيتيح للحاجزين معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز، كما أنه في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي تحويلاً من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يوماً على إيداعه بالبنك.

وتابع: تبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة بداية من يوم الثلاثاء 22 أغسطس الجاري ولمدة شهرين حتى 21 أكتوبرالمقبل، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://reserve.newcities.gov.eg، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز به.