موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023


الاحد 20 اغسطس 2023 | 02:26 صباحاً
العقارية

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق 2023.. هو واحد من أكثر الموضوعات، التي يبحث عنها طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً هو الموعد الأخير أمام الطلاب من أجل تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات بطريقتين،الأولى هي إدخال الرغبات عبر المنازل، والثانية من خلال المعامل الإلكترونية المجهزة داخل الجامعات في مختلف المحافظات، وبعد الانتهاء من هذه العملية سيتم تحديد موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.

موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023

وازداد البحث عن موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023، بعد إعلان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لـ التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، حيث يصبح موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023 في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد 20 أغسطس.

وكان من المقرر لـ موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق 2023 السبت، 19 أغسطس الساعة السابعة مساءً، وجاء مد فترة تسجل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2023 حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بـ التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

المرحلة الثانية تشمل نحو نحو 350133 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات العلمية والأدبية، موزعين ما بين طلاب علمي علوم ورياضة وأدبي، والتي تم تحديد الحد الأدنى بالنسبة للشعبة العلمية بـ 250 درجة، أما طلاب الشعبة الأدبية يمكنهم التسجيل بداية من 238 درجة فأكثر، وبالتالي يتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 للثانوية العامة، نهاية الأسبوع الحالي على أقصى تقدير.