أسعار زمان هترجع تاني.. الشرقية للدخان تعلن ضخ كميات كبيرة من السجائر في الأسواق


السبت 19 اغسطس 2023 | 08:39 صباحاً
ضخ كميات كبيرة من السجائر
ضخ كميات كبيرة من السجائر
العقارية

قال المهندس هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة ضخت كميات زيادة من السجائر في السوق بالاتفاق مع الأجهزة الرقابية، ومباحث التموين.

ضخ كميات كبيرة من السجائر

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، في تصريحات تليفزيونية أمس، أن أسعار السجائر بدأت تنخفض بشدة، وتقترب للسعر الرسمي، مؤكدًا أن الأزمة مفتعلة، من خلال تجار يتحكمون في السوق لغرض محدد.

موعد انتهاء الأزمة

وأكد المهندس هاني أمان، أنه تم ضخ كميات من السجائر للتجار مسجلة بكشوف وتم إبلاغ للجهات الرقابية الكميات التي تنزل السوق بأسعار الرسمية، للتأكد من طرحها للمستهلك، مناشدا المستهلك أن يستري قدر احتياجه فقط.

وأشارت العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، إلى أنه لا يمكن تحديد موعد لانتهاء الأزمة لأنها تعتمد على مشاركة المستهلكين، وأن يتوقفوا عن الشراء الزائد عن الحاجة تخوفًا من نقصها، لافتًا إلى أن التجار سيحاولون طول الوقت البيع بأزيد من السعر.

وقال المهندس هاني أمان، سعر جميع علب سجائر الشركة الشرقية للدخان هو 24 جنيهًا، باستثناء علبة الـ 10 سجائر التي يبلغ سعرها 15 جنيهًا، وهذا هو السعر المقرر للبيع.

واختتم: أي تجار يخالفون هذه الأسعار سيتم وقف التعامل معهم فورًا وفقًا للوائح والقوانين، وأن الجهات الرقابية تتعامل حاليًا مع هذا الأمر.