إجراء هام من «التموين» للسيطرة على سعر الذهب الفترة المقبلة.. ونصيحة للمواطنين


الجمعة 18 اغسطس 2023 | 04:15 مساءً
طرح الذهب في البورصة السلعية
طرح الذهب في البورصة السلعية
محمد شوشة

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة للسلع، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية تابع لوزارة التموين، أنه يجري التفكير حاليًا في تداول الذهب على منصة البورصة المصرية للسلع.

طرح الذهب في البورصة السلعية

أكد رئيس البورصة للسلع أن تأثير البورصة السلعية إيجابي على السوق، موضحًا أنه منذ تداول السلع الاستراتيجية من خلالها جرى تداول مليون طن قمح، ولم يحدث أي نوع من التشوهات السعرية، أو الزيادات غير المبررة في الأسعار.

أسعار بيع السلع في السوق

أشار إلى أن وجود البورصة المصرية للسلع أحد الأدوات الاقتصادية للعرض والطلب أدت إلى انضباط السوق وإيجاد أسعار عادلة للسلع بين البائع والمشتري. 

سعر الذهب في مصر

يتوقع عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأنه الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال.

نصح عضو مجلس إدارة شعبة الذهب في تصريحات متلفزة، المواطنين بضرورة المحافظة على الذهب لأنه استثمار طويل الأجل، موضحًا أنه لا فرق بين نوع وآخر من المشغولات الذهبية بكافة أنواعها سواء كانت سبائك أو جنيهات أو مشغولات.

مبادرة زيرو جمارك ذهب

في سياق متصل، أكد الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب في تصريحات متلفزة، أن مبادرة "زيرو جمارك ذهب" كان لها مردود على استقرار سعر الذهب، موضحًا أن سعر الذهب مستقر منذ 4 أشهر بفضل مبادرة زيرو جمارك.

وأشار إلى أن مبادرة "زيرو جمارك ذهب" ستنتهي خلال نوفمبر المقبل، مطالبًا الحكومة بتمديد مبادرة "زيرو جمارك ذهب"، مؤكدًا أن سعر الذهب في مصر كان سيصل إلى 3500 جنيه خلال الأيام الماضية لولا مبادرة "زيرو جمارك".

سعر الذهب عيار 21

قال: «لولا مبادرة وزارة التموين كان وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3500 جنيه»، مشيرًا إلى أنه خلال الساعات القليلة الماضية حدثت زيادة كبيرة على الطلب خاصة السبائك والجنيهات.

سعر الذهب عيار 21
طرح الذهب في البورصة السلعية
سعر الذهب عيار 21
طرح الذهب في البورصة السلعية