"السوق هيتملي خير".. شعبة الخضروات تكشف موعد استقرار الأسعار في الأسواق


الخميس 17 اغسطس 2023 | 06:53 مساءً
أسعار الخضروات اليوم
أسعار الخضروات اليوم
نهال اللهيبي

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار البصل في الأسواق يرجع إلى تدنى زراعة المحصول خلال الموسم الماضي والسابق عليه، وانعكس على المزارعين والفلاحين الذين هاجروا زراعته وعزفوا عنها.

سعر البصل

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن تدنى زراعة البصل تسبب في قيام الفلاحين إلى تقليل المساحات المنزرعة من المحصول، بالإضافة إلي الالتزام بتصدير جزء منه للخارج هذا العام، وبكميات كبيرة وغير مسبوقة، مما تسبب في تحركات سعرية شهدتها أسواق الخضروات في مصر ووصول الكيلو إلى 25 جنيهًا.

ارتفاع اسعار البصل

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات، أن ارتفاع أسعار البصل غير معتادة ولم يشهدها السوق المحلي على الإطلاق، خاصة بعد وصول سعر كيلو البصل إلى 25 جنيهًا، ولكن تقليص المساحات الزراعية وتصدير كميات كبيرة منه للخارج أدت إلى اشتعال أسعاره، لنقص المعروض منه.

وأشار نجيب، إلي ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت على أسعار الخيار والطماطم والبطاطس والكوسة مما أدى إلى ارتفاع أسعار تلك المنتجات داخل أسواق الخضروات في مصر، مضيفًا أن مواسم الحصاد اقترب، وطمأن المستهلكين "لا داعي للقلق الأسعار هتستقر وهنحصد والسوق هيتملى خير".

وتابع: موسم زراعي ينتهي والآخر يبدأ وتستقر الأسعار، لافتًا إلى أن الوقت الحالي يتطلب العناية أكثر بالسوق المحلية لا للتصدير، حيث المواطن غير القادر على الشراء في ظل ارتفاع الأسعار، كما أن كافة مدخلات الإنتاج ارتفعت عالميًا ليس محليًا فقط ولكن المواطن المصري غير قادر ولم يشهد مثل هذه الأسعار من قبل، رفقًا بالمواطن، ويجب التقليل من الكميات الزراعية المصدرة لإنتعاش السوق المحلي.