الأسهم الصينية تحقق مفاجاة خلال تداولات الأسبوع.. تفاصيل


الخميس 17 اغسطس 2023 | 05:40 مساءً
التعليق الأسبوعي
التعليق الأسبوعي
العقارية

خسرت الأسهم الصينية أكثر من المكاسب المتواضعة التي سبق أن حققتها خلال الأسبوع الماضي، حيث أشارت العديد من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية إلى ضعف الانتعاش الاقتصادي وأن الإجراءات التحفيزية التي أعلنت عنها الحكومة مسبقًا لم تنجح في تعزيز معنويات المخاطرة لدى المستثمرين. 

وهبط كل من مؤشر هانج سنج Hang Seng في هونج كونج، هو الأكثر انفتاحًا على المستثمرين الأجانب، وكذلك مؤشر شنغهاي المركب Shanghai Composite، وهو الأكثر اتاحة للمستثمرين المحليين، بنسبة 4.98% و3.01% بالترتيب، حيث شهد مؤشر هانج سنج Hang Seng أكبر خسائره في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، في حين كانت أكبر خسائر مؤشر شنغهاي المركب Shanghai Composite في جلسات التداول قرب نهاية الأسبوع. وعلى مدار الأسبوع، قدمت العديد من المؤشرات الرئيسية مثل الموازنة ومؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين المزيد من العلامات على تباطؤ الاقتصاد الصيني بشكل ملحوظ.

 واستمرت الأسهم الصينية في الانخفاض على مدار الأسبوع، وسط تزايد الشكوك في أن الإجراءات التحفيزية التي أصدرتها الحكومة لن تكون كافية لدعم النمو الاقتصادي، خاصة بعد الإعلان عن العديد من الإجراءات التحفيزية في الأسبوع الماضي ولكنها فشلت في تعزيز معنويات المخاطرة ودعم الأصول الصينية.