1.50% تراجع جديد يسيطر على أسعار الذهب.. والروبل الروسي أسوأ العملات تداولًا


الخميس 17 اغسطس 2023 | 05:22 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

تراجعت أسعار الذهب للأسبوع الثالث على التوالي بنسبة 1.50% لتستقر عند 1913.76 دولارًا للأونصة، وهو أدنى مستوى شهدته خلال 5 أشهر.

اسعار الدهب

 تراجعت أسعار الذهب نتيجة لارتفاع كل من عوائد سندات الخزانة والدولار، مما أدى إلى ضعف الطلب على الأصول التي لا تدر عائدًا.

وفي جانب آخر سجلت عملات الأسواق الناشئة خسائر خلال هذا الأسبوع، حيث انخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 0.48% للأسبوع الثاني على التوالي على خلفية قوة الدولار.

الروبل الروسي

كان الروبل الروسي (-3.36%) العملة الأسوأ أداءً، حيث استمر في الهبوط إلى أدنى مستوى له منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

 ويرجع الانخفاض بشكل كبير إلى ارتفاع تدفقات العملات الأجنبية إلى الخارج وتدهور أوضاع التجارة الخارجية.

 البيزو الأرجنتيني

وكان البيزو الأرجنتيني (-2.76%) ثاني أسوأ العملات أداءً، حيث شهدت البلاد تقلبات كبيرة قبل الانتخابات التمهيدية يوم الأحد.

 علاوة على ذلك، تأثر أداء العملة سلبيًا على خلفية صدور بعض البيانات الاقتصادية، مثل الإنتاج الصناعي والبناء، والتي أشارت إلى انكماشها في شهر يونيو.

البيزو الكولومبي

 من ناحية أخرى، كان البيزو الكولومبي (+2.43%) أفضل العملات أداءً، حيث توجه المتداولون إلى تحقيق عوائد من السندات نظرًا إلى أن التضخم في البلاد فاق التوقعات. علاوة على ذلك، كان الفورنت المجري (+1.20%) ثاني أفضل العملات أداءً، حيث قلصت بيانات التضخم والتجارة التي جاءت أفضل من المتوقع،