شعبة الخضروات تعلن انخفاض سعر الطماطم في هذا الموعد.. خاص


الخميس 17 اغسطس 2023 | 04:15 مساءً
ارتفاع جنوني بسعر الطماطم
ارتفاع جنوني بسعر الطماطم
العقارية

قال نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن آلية العرض والطلب هي الحاكم الأول في أسعار الخضروات والفاكهة في مصر، بالإضافة إلى التغيرات المناخية التي تؤثر وبشدة في توافرها وأسعارها.

سعر الطماطم اليوم

وأضاف نجيب، في تصريحات لـ " العقارية"، أن الشعبة تطلق على ثمار الطماطم لقلب المجنونة، لأنها تشهد الصعود يومًا والهبوط يومًا آخر حسب آليات العرض والطلب، موضحًا أن زيادة سعر الطماطم في الفترة الحالية يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة في الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى ضعف الإنتاجية ونقص المعروض بالأسواق.

حصاد الطماطم

وكشف «رئيس شعبة الخضر والفاكهة» عن موعد إنتهاء أزمة ارتفاع أسعار الطماطم في مصر، والتي ستكون في شهر سبتمبر المُقبل، حيث وقت حصاد عروة الطماطم الجديدة، فهمي عبار عن مواسم حصاد، ومع بدء حصاد العروة في الشهر القادم، ستنخفض أسعارها داخل الأسواق وسيتم توافرها بشكل مستمر.

ارتفاع اسعار الطماطم

وأوضح نجيب، أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الطماطم، يرجع إلي تلف كميات كبيرة من الحصول أثناء الحصاد، نتيجة للتغيرات المناخية، التي أثرت بطبعها على العديد من المحاصيل الزراعية من الخضروات والفاكهة.

ارتفاع درجات الحرارة السبب الرئيس وراء زيادة أسعار الطماطم بالأسواق

وأضاف أن التغيرات المناخية التي شهدتها الطماطم أثناء فترة الحصاد أثرت على المحصول، مما أدى إلي نقص المعروض من المنتج، ومنه استغلال المستهلك من قبل التجار ورفع الأسعار.