شعبة الأسماك: إنفراجة في الأسعار و20% تراجعًا في هذا الموعد.. خاص


الخميس 17 اغسطس 2023 | 12:20 مساءً
أسعار السمك اليوم
أسعار السمك اليوم
نهال اللهيبي

قال النائب أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك، بغرفة القاهرة التجارية، وعضو مجلس النواب، إن أسعار الأسماك في مصر ليست مرتفعة بل متذبذبة، حيث تشهد زيادة يوم وانخفاض واستقرار يومًا آخر، وهذا يرجع لأن سوق الأسماك في مصر وتحديدًا تلك المُنتجة محليًا مثل "البلطي والبوري" يتحكم بها جانبي العرض والطلب.

سعر السمك اليوم

وأضاف جعفر، في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن السمك البلطي اليوم تراوح سعره بين 50 و55 جنيهًا، مقارنة بـ وصوله نحو 60 جنيهًا، داخل سوق العبور، كاشفًا عن أن الفترة القادمة، ستشهد انفراجة جديدة وانخفاض في الأسعار، منذ منتصف سبتمبر المقبل، وستبدأ مراكب الصيد في العمل من جديد حيث الفترة الحالية هي الإجازة الموسمية للصيادين.

سعر السمك في مصر

وأوضح رئيس شعبة الأسماك، أن هبوط سعر السمك في الأسواق سيبدأ من الأسبوع الثالث في الشهر المُقبلة، عقب بدء موسم الصيد ونظرا لأن كلما زاد المعروض انخفض السعر، موضحًا أن بدء موسم الصيد سيساهم في تراجع الأسعار بين 15 و20%.

اسعار الاسماك

ونوه بأن هناك زيادة في أسعار الأسماك المستورة بنحو 15% منذ يناير 2023 وحتى الآن"، لافتًا إلي أهمية إنتاج السمك المصري مثل "البوري والبلطي" حتى يسهل على المستهلك الاختيار من متعدد في حال زيادة الأسعار، واللجوء إلي المحلي متوسط ومنخفض السعر.

وأشار إلي أن أسعار السمك في مصر تصل إلي المُستهلك بزيادة 15%، لتغطية مصاريف النقل ووصولها إلي المحلات الخارجية، ناصحًا المُستهلكين بالتوجه إلي أسواق الجُملة مثل سوق العبور للشراء بأسعار أقل.