نائب رئيس جامعة ريفييرا الفرنسية: مصر حققت قفزات ملموسة في التعليم خلال عهد الرئيس السيسي


الخميس 17 اغسطس 2023 | 11:44 صباحاً
العقارية

أكد الدكتور أحمد الصفتي نائب رئيس جامعة ريفييرا الفرنسية أن مصر حققت قفزات نوعية ملموسة في عملية التعليم خلال السنوات الماضية بما يسهم في تحقيق الاستثمار في العلوم والمعارف.

مبينا في تصريحات إعلامية أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية الحكم في مصر، وهو يضع التعليم نصب عينيه، ظما أحدث نقلة شاملة في تطوير المنظومة بالكامل، سواء من حيث تطوير المناهج، أو الرقمنة أو إنشاء مدارس جديدة مع تحديث المباني القديمة، مما انعكس على رؤية المؤسسات العلمية والتعليمية الأوربية التى حرصت على توقيع بروتوكولات تعاون علمي وبحثي مع المراكز والأكاديميات المصرية مثل أكاديمية Track التى حظيت بثقة عدد من الجامعات الأوروبية والأسيوية.

وأشار  إلى أن دعم الرئيس السيسي ورعايته المتواصلة للنهوض بالتعليم يمثل ركيزة أساسية في انطلاق المنظومة نحو آفاق عالمية بعد أن شهدت جمودا وارتباكا خلال سنوات طويلة، مما ساعد على تغيير المنظومة لتتحول من التعليم إلى التعلم، وتحول الطالب من مرحلة استقبال المعلومات، إلي الاستفادة من النظام المتكامل فكريا وحياتيا بما يساعد الطلاب على تشكيل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح نائب رئيس جامعة ريفييرا الفرنسية، أنه  لبناء الانسان القادر على التعلم والابتكار، تم تفعيل التعلم الرقمي، وتدريب 25 ألف اخصائي تكنولوجي لتوفير الدعم الفني للطلاب، وإنشاء بنية تحتية بجميع المدارس الثانوية، وإتاحة جهاز تابلت للطلاب، و تركيب الشاشات الذكية في الفصول ، وتوصيل شبكات فايبر إلى المدارس، واستحداث مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب التعليم الفني، واستحداث هيئة لضمان جودة التعليم الفني، وانشاء عدد من الجامعات الأهليةا لتنافس الجامعات العالمية.

وأكد أن ذلك جاء لبناء الانسان القادر على التعلم والابتكار، على تقدم مستوى تعليم عالي أكاديمي وتطبيقي يساهم فى زيادة فرص التعليم العالي، وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على المنافسة بأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، وكذلك المشاركة في بناء جيل يتميز بمهارات عالية، ويتمتع بوعي ثقافي وله قدرة على تحمل المسؤولية، بالإضافة إلى إعداد بنية مناسبة للبحث العلمي والتكنولوجيا تُسهم في حل المشكلات التي تواجه خطط التنمية الإقتصادية على المستوى القومي.