نادي نجيب: كثرة الطلب السبب الرئيسي في زيادة أسعار الذهب المفاجئة الأيام الماضية


الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 04:36 مساءً
اسعار الذهب عيار 21 اليوم
اسعار الذهب عيار 21 اليوم
نهال اللهيبي

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقًا، إن توفير السيولة النقدية لدى المواطنين والتخوفات من ارتفاع قيمة صرف الدولار، دفع الأفراد للركوض إلى أسواق الصاغة في مصر، ومنذ ختام تعاملات مساء يوم الأربعاء الماضي، شهدت أسواق المعدن الأصفر لمدة ثلاث أيام حركة إقبال كبير على الذهب.

سعر الدهب اليوم

وأضاف نجيب، في تصريحات لـ" العقارية"، أن سعر الذهب شهد استقرارًا مطلع الأسبوع الجاري، ووصل إلى 2250 جنيهًا لعيار 21، وأن السبب الرئيسي في الارتفاع المفاجئ الذي شهده سوق الذهب في مصر مؤخرا يرجع إلى كثرة الطلب وتفوقها على جانب العرض، حيث إن السوق المصري يحكمُه جانب العرض والطلب بعيدًا عن السعر العالمي.

سعر الدهب

وتابع نجيب: "عيار 21 انخفض 200 جنيهًا دفعة واحدة مجرد انتهاء ذروة الإقبال الكبيرة على محال الصاغة في مصر مطلع تعاملات يوم الأحد الماضي"، مضيفًا أن سعر الذهب العالمي يواصل الإنخفاض والسعر المحلي مرتفع عن العالمي وتُعد زيادة مبالغ فيها، حيث سجل السعر العالمي اليوم 1904 دولار للأوقية الواحد.

سعر الذهب بدون مصنعية

وأوضح أن إقبال المصريين الكبير خلال الأيام القليلة الماضية على الذهب كان في المعدن الأصفر الخام السبائك والجنيهات الذهبية.

سعر الذهب في محال الصاغة

وبسؤاله هل يصل سعر الذهب إلى 3 آلاف جنيهًا للجرام الواحد؟ قال نجيب، إن الفترة القادمة، سنرى زيادات جديدة وسنصل إلى 2500 جنيهًا لعيار 21 وقد نتخطاها ولكن لن نصل إلى الـ 3 آلاف جنيها.