حدث بالأمس | زلزال يضرب دولة عربية وهبوط حاد في سعر الذهب ومفاجأة في قانون التصالح


الاربعاء 16 اغسطس 2023 | 09:18 صباحاً
مصر
مصر
العقارية

شهدت مصر على مدار الساعات الأخيرة الماضية، مجموعة من الأحداث المتتالية والمتنوعة في العديد من المجالات المختلفة، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية، والتي لقت تفاعلا واسعا بين المواطنين.

وحرصا من الجريدة العقارية على توفير التغطية الخدمية الشاملة لمتابعيها.. نرصد لكم في هذا التقرير أبرز وأهم 5 أخبار على مدار ساعات يوم أمس الثلاثاء من نشرة العقارية الصباحية.

عاجل| زلزال قوي يضرب دولة عربية.. تفاصيل

حيث شهدت جزيرة قرقنة في ولاية صفاقس بدولة تونس، هزة أرضية بلغت قوتها 3.7 درجة على مقياس ريختر، وذلك وفقًا لإذاعة موزاييك التونسية.

وسجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي بتونس أمس الثلاثاء على منتصف الليل و 13 دقيقة هزة أرضية بلغت قوتها 3.7 درجة على مقياس ريختر.

الجرام يسجل 1496 جنيهًا.. هبوط مفاجئ يضرب أسعار الذهب الآن وعيار 21 يخسر رقمًا جديدًا 

شهدت أسعار الذهب أمس الثلاثاء في مصر، انخفض حاد، مقارنة بمستواه في التعاملات المسائية الاثنين الماضي.

وهبط جرام الذهب 170 جنيها خلال آخر يومين.

تراخيص البناء بالمدن والقرى 2023.. التطبيق بعد أسبوعين بدون شروط | وهذه عقوبة عدم مطابقة المواصفات 

تصدرت تراخيص أخبار فتح تراخيص البناء بالمدن والقرى واستخراج تراخيص البناء كما كانت على قانون 119 لسنة 2008، بداية من أول شهر سبتمبر 2023 محركات البحث خلال الساعات الماضية.

ويتم الآن دراسة عودة استئناف أعمال البناء بالمدن والقرى بعد فتح تراخيص البناء بدون الاشتراطات الجديدة، وفقًا لمصدر مسئول بوزارة الإسكان.

نداء عاجل للحكومة قبل تخطي سعر الذهب عيار 21 حاجز الـ 3000 جنيه.. ونصيحة هامة للمواطنين 

يتوقع عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، نظرًا لأنه الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال.

ونصح عضو مجلس إدارة شعبة الذهب في تصريحات متلفزة، المواطنين بضرورة المحافظة على الذهب لأنه استثمار طويل الأجل، موضحًا أنه لا فرق بين نوع وآخر من المشغولات الذهبية بكافة أنواعها سواء كانت سبائك أو جنيهات أو مشغولات.

عاجل| المصرية للاتصالات تقرر تعطيل النت الأرضي في مصر لهذه الفئات 

النت الأرضي.. نوهت شركة المصرية للاتصالات على المواطنين بتعطيل الإنترنت الأرضي في جميع أنحاء الجمهورية، لعدد معين من المواطنين، وذلك بعد شهر من الآن.

وقالت المصرية للاتصالات في بيان لها، إنه سيتم فصل الإنترنت الأرضي، وخدمة الواي فاي عن عدد من أصحاب الخط الأرضي، والمشتركين مع أي شركة اتصالات في الإنترنت، أي حتى إذا كان الراوتر يحمل اسم شركة وي أو اتصالات أو فودافون أو اورنج، سيتم فصل الإنترنت أيضًا.

وأضافت الشركة أن هذا سيكون بعد شهر من الآن، أي بداية من يوم 15\8\2023، وكل هذا بسبب عدم دفع فاتورة التليفون الأرضي.

أي أن أي شخص لم يسدد فاتورة التليفون الأرضي خلال هذا الشهر، سيطبق عليه هذا القرار، وسيكون مما سينقطع الإنترنت المنزلي عنه، ولم يستطيع تشغيل الواي فاي.